الشرطة الفنزويلية (أرشيف)
الشرطة الفنزويلية (أرشيف)
الجمعة 21 يوليو 2017 / 10:18

فنزويلا: مسؤول أممي يستقيل ويدين حكومة الرئيس مادورو بسبب العنف

أعلن مسؤول كبير في بعثة فنزويلا في الأمم المتحدة استقالته أمس الخميس لإدانة "القمع العنيف والعدواني" الذي تقوم به "ديكتاتورية" الرئيس نيكولاس مادورو ضد شعبها، على حد قوله.

وفي مقابلة سجلت بالفيديو في مقر الأمم المتحدة، قال إيساياس ميدينا "إنه تخلى عن المنصب الذي يشغله في البعثة بصفة مستشار برتبة وزير"، ودان حكومة بلاده التي "انتهكت كل الحقوق الانسانية الممكنة" كما قال.

وصرح المسؤول نفسه في التسجيل: "أريد أن اطلب من الحكومة وضع حد للمجازر (...) وانتهاك حقوق الانسان"، في إشارة إلى قمع التظاهرات اليومية المعادية للحكومة في فنزويلا الذي تسبب بمقتل مئة شخص تقريبا منذ 4 اشهر.

ودعا قادة البلاد إلى "التفكير في موقفهم وفي أهمية البلاد بأكملها والمكانة التي سيحتلونها في التاريخ الذي يعتبرهم وسيعتبرهم قتلة".

وقال ميدينا: "حان وقت التغيير"، ويبدو أن الفيديو سجل قبل أسابيع إذ أن المسؤول يتحدث عن سقوط سبعين قتيلاً في التظاهرات وهذه الحصيلة ارتفعت بشكل واضح.

وبعد ساعات من من وضع مجموعة تحمل اسم "او ام بي نيوز بروداكشن" المقابلة على الانترنت، قالت البعثة الفنزويلية لدى الأمم المتحدة أن ايساياس ميديا أقيل من منصبه.

وقال السفير الفنزويلي لدى الأمم المتحدة رافايل راميريز على حسابه على تويتر: "أدين سلوك ميدينا".

ولم تتمكن وكالة فرانس برس من الاتصال بميدينا للحصول على تعليق حول نبأ استقالته.

وسيلتقي وزير الخارجية الفنزويلي صموئيل مونكادا اليوم الجمعة الأمين العام للأمم المتحدة انتونيو غوتيريش، بعدما هددت الإدارة الأمريكية فنزويلا بعقوبات جديدة.