حرائق غابات كاليفورنيا (أرشيف)
حرائق غابات كاليفورنيا (أرشيف)
الجمعة 21 يوليو 2017 / 17:42

انحسار حرائق غابات كاليفورنيا واحتمال عودة السكان لمنازلهم

قالت الشرطة في بلدة ماريبوسا بوسط ولاية كاليفورنيا الأمريكية إن السكان ربما يتمكنون من العودة إلى منازلهم اليوم الجمعة بعد انحسار حرائق غابات دمرت عشرات المنازل في الأيام القليلة الماضية.

وترك حوالي ألفين من سكان ماريبوسا التي تقع عند سفح جبال سييرا نيفادا منازلهم يوم الثلاثاء الماضي مع اقتراب ألسنة حريق دتويلر من الأحياء السكنية، وأتت ألسنة اللهب على 99 مبنى بينها 50 منزلاً في المنطقة وفق ما قال مسؤولون محليون ومن سلطات الولاية.

وقال رئيس شرطة ماريبوسا دوج بينويز خلال اجتماع مع الأهالي بشأن الحريق أمس الخميس "نخوض محادثات مفصلة للغاية بشأن عودة السكان"، وأضاف أن "السلطات تأمل في أن يتمكن السكان من العودة إلى منازلهم اليوم".

وأخلت السلطات حوالي 5 آلاف منزل في تجمعات سكنية صغيرة على مشارف متنزه يوسيميتي الوطني جراء الحريق منذ يوم الأحد الماضي، وكما أخلت بلدة كولترفيل أول أمس الأربعاء.

وقالت إدارة الغابات والحماية من الحرائق بولاية كاليفورنيا على موقعها الإلكتروني إنه تم احتواء 10% فقط من الحريق الذي أتى على 70 ألفاً و596 فداناً، وقالت إدارة الإطفاء في كاليفورنيا إن "أكثر من 3 آلاف و700 من رجالها يكافحون الحريق".

وذكر مركز الحرائق الوطني على موقعه أن 44 حريقاً كبيراً تستعر في الولايات الغربية.