انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأقصى (أرشيف)
انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأقصى (أرشيف)
الجمعة 21 يوليو 2017 / 18:19

مستشار الرئيس الفلسطيني: إسرائيل تجر المنطقة لحرب دينية

قال مستشار الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، للشؤون الدينية، محمود الهباش، إن "إسرائيل تلعب بالنار وتجر المنطقة لحرب دينية، جراء استمرار ممارساتها في المسجد الأقصى، ومدينة القدس المحتلة، داعياً جميع الأطراف لتحمل مسؤولياتهم".

وأضاف الهباش، خلال خطبة الجمعة، إن "سلطات الاحتلال تلعب بالنار وتدفع المنطقة برمتها نحو الهاوية والحرب الدينية التي لن تبقي ولا تذر ولن يسلم من لهيبها أي أحد"، مؤكداً أن السلطة لن تسمح تحت أي ظرف كان بأن يُهان الأقصى.

وتابع أن "كل المؤامرات التي تحيكها إسرائيل بحق المسجد الأقصى المبارك ستفشل بفضل إرادة الشعب الفلسطيني وصموده وتصميمه"، مشيراً إلى أن "المخاوف الأمنية الإسرائيلية باطلة ولا أسا لها من الصحة، وأن ما يجري في القدس محاولة لفرض الاحتلال والسيطرة على هذا المسجد".

وقال الهباش "إذا لم يتحرك المجتمع الدولي، فإن الجميع ستعضون أصابعهم ندماً، فالوضع خطير، وما يجري هو حرب تشنها إسرائيل بحق المسجد الأقصى وأساسها العنصرية والظلم والكراهية، وثقافة العنصرية التي تحرك هؤلاء المحتلين".

ودعا الهباش العرب والمسلمين لحماية القدس ومساندة أهلها وحماية قبلة المسلمين الأولى وثالث أقدس مسجد على وجه الأرض، وعدم ترك القدس وأهلها فريسة لمعركة غير متكافئة لمحتل لا يرحم.