شهداء الأقصى محمد شرف (يمين) محمد لافي (وسط) ومحمد أبو غنام (تويتر)
شهداء الأقصى محمد شرف (يمين) محمد لافي (وسط) ومحمد أبو غنام (تويتر)
الجمعة 21 يوليو 2017 / 19:44

ثلاثة شهداء في مواجهات دامية مع الاحتلال بالقدس المحتلة

24 - القدس - علي عبيدات

أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم الجمعة، أن ثلاثة شبان استشهدوا خلال مواجهات دامية مع الاحتلال الإسرائيلي رفضاً للإجراءات التي تنفذها السلطات الإسرائيلية في المسجد الأقصى.

وأكدت المصادر أن مئات آخرين أصيبوا بجروح خطيرة بعد مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي في مناطق مختلفة من الأرض الفلسطينية المحتلة، كان أعنفها في محيط المسجد الأقصى المبارك والبلدة القديمة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم الجمعة، إن شاباً فلسطينياً استشهد بعد إصابته برصاصة مباشرة في القلب خلال مواجهات دارت في بلدة أبوديس شرق مدينة القدس المحتلة نصرة للمسجد الأقصى، ورفضاً للبوابات الالكترونية التي ركبها الاحتلال.

وأفادت مصادر في وزارة الصحة الفلسطينية، أن الشاب محمد محمود لافي (17 عاماً) استشهد بعد وصوله مصاباً بجروح خطيرة لمجمع فلسطين الطبي في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، بعد إصابته في مواجهات بلدة أبوديس شرق المدينة.

والشهيد محمد لافي هو الشهيد الثالث في مدينة القدس المحتلة بعد استشهاد الشاب محمد محمود شرف (18 عاماً) من بلدة سلوان، في القدس المحتلة، والشهيد محمد حسن أبو غنام (23 عاماً) من جبل الزيتون، خلال مواجهات لا زالت مستمرة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في أكثر من مكان في الأراضي المحتلة.

وأعلنت مصادر في الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها تعاملت مع عشرات الإصابات بالرصاص الحي معظمها خطيرة في مدن القدس ورام الله ونابلس، بينها 7 إصابات في الخليل، و6 في قلنديا، و2 في العيزرية، وواحدة في النبي صالح وآخر في حوارة إضافة إلى إصابتين في مدينة القدس.

وتشهد معظم نقاط التماس في الضفة الغربية المحتلة مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد دعوات ليوم غضب شعبي رفضاً لإجراءات الاحتلال في محيط المسجد الأقصى المبارك.