اعتداء جنود الاحتلال الإسرائيلي على صحافي فلسطيني (أرشيف)
اعتداء جنود الاحتلال الإسرائيلي على صحافي فلسطيني (أرشيف)
السبت 22 يوليو 2017 / 14:05

فلسطين: "النقابة" تستنكر اعتداءات الاحتلال على الصحافيين وتطالب بحمايتهم

استنكرت نقابة الصحافيين الفلسطينيين اليوم السبت، اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي، على الصحافيين واستهدافهم بشكل متعمد، في تعبير عنصري عن أزمة الاحتلال وفشل سياساته وهزيمته على بوابات القدس وفقاً لما ذكرت وكالة "وفا" الفلسطينية.

وأوضحت النقابة في بيان صحافي أن قوات الاحتلال اعتدت أمس، على طاقم البث المباشر لتلفزيون فلسطين خلال تغطيته أحداث القدس، وطاقم مركز إعلام القدس ومنعته من تغطية اقتحام مستشفى المقاصد.

وأشارت إلى أن اعتداءات الاحتلال على الصحافيين أسفرت عن إصابة مصورين اثنين برصاصات معدنية، إضافة إلى إصابة مسؤول لجنة الحريات في النقابة بالاختناق خلال تغطيته المواجهات على مدخل بيت لحم الشمالي.

كما أسفرت الاعتداءات عن إصابة مراسلين بحروق جراء استهدافهم بشكل متعمد بقنابل غاز وصوت في بيت لحم والخليل، إضافة إلى احتجاز طاقم تلفزيون فلسطين ومنعه من التصوير في أعقاب عملية مستوطنة "حلميش".

وطالبت النقابة الاتحاد الدولي للصحافيين، وكافة الجهات المعنية بحماية الصحافيين وحرية عملهم بالضغط على سلطات الاحتلال لوقف اعتداءاتها وجرائمها بحق الصحافيين ووسائل الإعلام الفلسطينية.

وأشادت النقابة بالأداء المميز الذي اتسم به عمل الصحافيين وجهودهم طوال الأسبوع الماضي، وبشكل خاص خلال جمعة الأقصى أمس، حيث أكدوا تمسكهم بمهنيتهم وبمبادئ العمل الصحافي وأخلاقيات المهنة، وبانحيازهم في ذات الوقت لقضايا الشعب الفلسطيني وفي مقدمتها عدوان الاحتلال وجرائمه تجاه القدس والمسجد الأقصى المبارك، ومتابعتهم الحثيثة لمجمل التطورات والمواقف الأصيلة لأهل القدس وقيادتها السياسية والدينية.

وحيت وسائل الإعلام الفلسطينية، وبعض وسائل الإعلام العربية والأجنبية على تغطيتها ومواكبتها للأحداث في فلسطين المحتلة، وجددت دعوتها لتوسيع دائرة الاهتمام بما يجري في القدس من جرائم واعتداءات احتلالية، وبإبراز مكانة القدس الوطنية والدينية والتاريخية في وجدان الفلسطينيين والأمتين العربية والإسلامية ومسيحيي العالم كافة.

ودعت النقابة الصحافيين إلى الابتعاد عن لغة التشهير والتشكيك في زملائهم، واستنكرت ما تعرض له الزميل الصحافي زياد حلبي مراسل قناة العربية من تشهير وتشويه، وحذرت من مخاطر مثل هذه السلوكيات.

كما دعت الصحافيين إلى التعاون وتوحيد جهودهم ولغتهم، واستثمار التطورات السياسية والميدانية الحاصلة، بما فيها خطاب الرئيس محمود عباس، من أجل نبذ كل أشكال وأسباب الانقسام والتفرقة، والتأكيد على الوحدة الوطنية، ووحدة الشعب الفلسطيني.