(أرشيف)
(أرشيف)
السبت 22 يوليو 2017 / 15:56

زعيم المعارضة الباكستانية يطالب باستقالة نواز شريف

طالب زعيم المعارضة في البرلمان الباكستاني خورشيد شاه، اليوم السبت، بضرورة قيام رئيس الوزراء نواز شريف بتقديم استقالته من منصبه الليلة، طبقاً لما ذكرته شبكة "جيو نيوز" التلفزيونية الباكستانية.

وذكر شاه في حديثه إلى الصحافيين أن حزب "الرابطة الإسلامية نواز" يتعين أن يختار رئيس وزراء جديد من الحزب، وأكد "نريد أن يواصل البرلمان العمل ويكمل الحزب مدته".

وذكر زعيم المعارضة أنه يوافق على اعتراضات وزير الداخلية شودري نصار.

وذكر شاه: "خلافاتي مع نصار تطرح جانباً، لكن اعتراضاته صحيحة، وهي أن نواز شريف تشاور مع الأعضاء الأصغر في حزبه وتجاهل القيادة الرئيسية"، مضيفاً أنه "ما إذا كان نصار سيقرر الاستقالة أم لا هو قرار الوزير".

واستهدف شاه أيضاً رئيس حركة "الانصاف الباكستانية" عمران خان، وأضاف: "لن يكون فقط نواز شريف الذي سيرحل، سيرحل أيضاً عمران خان معه".

تأتي الدعوة لاستقالة نواز شريف بعد أن كشفت تحقيقات بشأن الأصول الخاصة بأسرته في الخارج، عن فروق كبيرة بين الثروة المعلنة ومصادر الدخل المعروفة.

وقام فريق من المحققين المعينين من جانب المحكمة العليا في شهر أبريل (نيسان) الماضي، بالتحقيق بشأن أصول أسرة شريف في لندن وثروتها في الخارج، والتي تم الكشف عنها العام الماضي بعد تسريب وثائق من مكتب محاماة يتخذ من بنما مقراً له.

وكان رئيس الوزراء الباكستاني، رفض التقرير الصادر عن فريق التحقيق.