العهد والنصر .. الزمالك والفتح الرباطي
العهد والنصر .. الزمالك والفتح الرباطي
الأحد 23 يوليو 2017 / 12:40

البطولة العربية: الزمالك يصطدم بالفتح الرباطي.. والنصر يواجه العهد

يستهل نادي الزمالك المصري مشواره في البطولة العربية للأندية، التي تقام على أرضه في مصر، بمواجهة الفتح الرباطي المغربي، فيما يلتقي النصر السعودي مع العهد اللبناني، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثانية من البطولة.

ويأمل الزمالك في إنقاذ موسمه بعدما خرج خالي الوفاض، حيث أنهى الدوري المصري في المركز الثالث، فيما ودع بطولة دوري أبطال أفريقيا من دور المجموعات، ولم يتبق أمامه سوى بطولة كأس مصر التي وصل للدور نصف النهائي فيها، إضافة إلى البطولة الحالية.

ويمر الزمالك بفترة من عدم الاستقرار حيث أجرى مجلس إدارة النادي العديد من التغييرات في الجهاز الفني للفريق، كما أنه أعلن رحيل ما يقرب من 10 لاعبين بعد نهاية هذه البطولة والتعاقد مع آخرين جدد.

ورغم عدم الاستقرار إلا أن المدير الفني إيناسيو رفع شعار التحدي، وطالب من لاعبيه بضرورة التركيز في هذه البطولة، وتحقيق نتائج إيجابية بها خاصة أنها ستكون فرصة أمام جميع اللاعبين للوقوف على مستواهم قبل إبداء القرار النهائي بشأن بقائهم أو رحيلهم.

وستشهد مباراة الفتح الرباطي الظهور الأول للجهاز الفني للزمالك بتشكيلته الجديدة المكونة من أوغوستو إيناسيو كمدير فني، وطارق يحيى كمدرب عام، وحسين السيد كمدير كرة، ومدحت عبدالهادي كمدرب مساعد.

ويغيب عن الزمالك إيمانويل مايوكا، الذي تقرر استبعاده من قائمة الفريق للبطولة، بالإضافة إلى كابنوغو كاسونغو وبنيامين أشيامبونغ نظراً لخضوعهما لفترة تأهيل قبل المشاركة في المباريات.

وفي المقابل، يتطلع فريق الفتح الرباطي أن يقدم عرضاً قوياً أمام الزمالك، خاصة أنها أول مباراة يخوضها الفريق في البطولة العربية على مدار تاريخه، لذلك فهو يسعى لتحقيق بداية إيجابية.

ويعلم تماماً فريق الفتح الرباطي أن المباراة لن تكون سهلة برغم الظروف الصعبة التي يمر بها الزمالك في الفترة الحالية، لذلك، حفّز المدير الفني للفريق، وليد الركراكي، لاعبيه قبل المباراة وطالبهم بالتعامل مع المباراة كأنها مباراة نهائي كأس.

وفي المباراة الأخرى، يسعى النصر من خلال مشاركته في هذه البطولة للعودة لمنصات التتويج التي غاب عنها الفريق في الموسمين الماضيين، وبالتحديد منذ فوزه بلقب الدوري السعودي للمحترفين في 2015.

ويتمنى الجهاز الفني للفريق بقيادة ريكاردو غوميز أن تحقق هذه البطولة المرجو منها بأن يتحقق الانسجام بين لاعبي الفريق القدامى والجدد.

وينتظر أن يدفع غوميز باللاعبين الـ3 الجدد وهم الليبيري وليام جيبور والبرازيلي ليوناردو رودريغيز بيريرا والمدافع المغربي سعد لكرو في هذه المباراة، بجانب اللاعبين المعتاد مشاركتهم مع الفريق أمثال إبراهيم غالب وشايع شراحيلي وعمر هوساوي وأحمد الفريدي ويحيى الشهري ومحمد السهلاوي.

وسيغيب عن النصر عبدالله العنزي ومحمد الحارثي وحمد العقيلي الذين استبعدوا من البطولة لأسباب فنية، غذ عادوا للرياض لاستكمال التدريبات.

وعلى الجانب الآخر، يسعى العهد لإحراز أول ألقابه الخارجية، بعد تعاقده مع المدرب المحلي موسى حجيج، خلفاً لباسم مرمر.

ويعلم فريق العهد اللبناني أن هذه المباراة لن تكون سهلة خاصة وأنه يواجه أحد أقوى الفرق المشاركة في البطولة، لكن الجهاز الفني للفريق بقيادة حجيج حرص على الاجتماع بلاعبيه بضرورة بذل أقصى مجهود لديهم والظهور بأداء مشرف لإسعاد الجماهير اللبنانية.