الحكومة الفلسطينية (أرشيف)
الحكومة الفلسطينية (أرشيف)
الأحد 23 يوليو 2017 / 16:36

الحكومة الفلسطينية تدعو حماس للاستجابة لدعوة عباس للمصالحة

24 – رام الله

دعت الحكومة الفلسطينية، اليوم الأحد، حركة حماس للاستجابة لدعوة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بتوحيد الصفوف، والارتقاء، فوق جميع الخلافات، وتغليب الشأن الوطني على الفصائلي، وتسليم كافة المؤسسات الحكومية إلى الحكومة الفلسطينية، وتمكين حكومة الوفاق من أداء مهامها في قطاع غزة.

وقال الناطق باسم الحكومة الفلسطينية، طارق رشماوي، إن "القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية تستحق منّا جميعاً أن نرتقي بمستوى الأداء بما يليق بحجم التضحيات التي يقدمها أبناء شعبنا، في معركة الدفاع عن مقدساته، وتحديداً في ظل الهجمة الشرسة التي تقوم بها سلطات الاحتلال على المسجد الأقصى، التي تهدف من خلالها إلى تقسيمه زمانياً، ومكانياً، وحرف الصراع من سياسي إلى ديني، وفرض السيطرة عليه، والتهرب من عملية السلام، واستحقاقاتها".

وأكدت حركة حماس، أمس السبت، استعدادها لبذل كل الجهود من أجل إنهاء الانقسام، وإتمام المصالحة الفلسطينية، بعد دعوة الرئيس الفلسطيني محمود عباس لها، للتوحد من أجل القدس.

وقال الناطق باسم الحركة، حازم قاسم، "إننا في حركة حماس وفِي هذه الظروف الخطيرة التي تواجه الأقصى المبارك ومقدساتنا ومجمل قضيتنا الوطنية نمد أيادينا لحركة فتح، ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، وجميع إخواننا وشركائنا في الوطن من كل الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية والمستقلين، من أجل توحيد الموقف والصف الوطني وإنهاء الانقسام على الأسس التي اتفقنا عليها".

ووجه الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في خطاب له أول أمس الجمعة، الدعوة لحركة حماس، لنبذ كل أسباب الخلاف والانقسام وبناء موقف فلسطيني موحد، في ظل التصعيد الإسرائيلي الخطير في القدس.