حجاج بيت الله الحرام (أرشيف)
حجاج بيت الله الحرام (أرشيف)
الإثنين 24 يوليو 2017 / 01:01

السعودية: القطريون ممن لديهم تصاريح حج سيكون بإمكانهم القدوم مباشرة من الدوحة

أكدت الهيئة العامة للطيران المدني السعودية أنه يمكن للقطريين أداء مناسك الحج والعمرة في أي وقت مع الالتزام والتقيد بشركات الطيران المسموح لها بنقل المعتمرين القطريين.

وذكرت صحيفة "الرياض" السعودية، الأحد، أن الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة، أكدت ما ورد في البيان الصادر عن وزارة الحج والعمرة والذي يعكس "حرص حكومة المملكة على الاستمرار في تمكين الراغبين في أداء مناسك العمرة من القطريين في أي وقت وعبر أي خطوط باستثناء الخطوط القطرية ومن أي وجهة تسير رحلات جوية إلى المملكة باستثناء الدوحة ويكون قدومهم عن طريق مطار الملك عبدالعزيز في جدة أو مطار الامير محمد بن عبدالعزيز في المدينة".

وبحسب البيان، "بالنسبة للحجاج من المواطنين القطريين والمقيمين في قطر ممن لديهم تصاريح حج من وزارة الحج والعمرة ومن الجهة المعنية بشؤون الحج في قطر وتم تسجيلهم في المسار الالكتروني للحج، سيكون بإمكانهم القدوم جواً مباشرة من الدوحة أو عبر أية محطة أخرى (ترانزيت) وعلى أي ناقل جوي غير الخطوط القطرية، تختاره الحكومة القطرية وتوافق عليه الهيئة العامة للطيران المدني السعودي وأن يكون قدومهم ومغادرتهم من خلال مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة أو مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة فقط خلال موسم الحج لهذا العام 1438 هجري".

وجددت الهيئة حرصها على تنفيذ توجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، في خدمة ورعاية الحجاج والمعتمرين والزوار وبذل أقصى الجهود لتذليل كل السبل لهم ليؤدوا مناسكهم بيسر وسهولة.

وكانت وزارة الحج والعمرة أصدرت بياناً الخميس الماضي، رحبت بموجبه بجميع الحجاج والمعتمرين الراغبين بأداء مناسك الحج والعمرة بمن فيهم القطريون والمقيمون بقطر.