الفريق ضاحي خلفان تميم (أرشيف)
الفريق ضاحي خلفان تميم (أرشيف)
الإثنين 24 يوليو 2017 / 10:20

مسؤول إماراتي لأمير قطر: استقلالك مرهون بأمن السعودية واستقرارها

انتقد نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي الفريق ضاحي خلفان تميم، المواقف القطرية التي تهاجم المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات، معتبراً أن تصريحات أمير قطر تميم بن حمد حول سيادة واستقلال بلاده تتناقض تماماً مع سياسته الداعمة، لكل من يستهدف أمن واستقرار المملكة العربية السعودية.

وأوضح الفريق ضاحي خلفان في كلمات وجهها لأمير قطر، أن استقلال بلاده مرهون بأمن المملكة التي يجب أن  يتحالف مع أعدائها، فدول الخليج لا تستقل عن بعضها، مؤكداً استمرار الإمارات في وقوفها إلى جانب السعودية والقوات اليمنية الشرعية لنصرة الحق.

وقال المسؤول الإماراتي عبر حسابه الرسمي على تويتر اليوم الإثنين: "سنقف مع المملكة حكومة وشعباً، ومهما حاولت جزيرة شمعون القطرية مهاجمة الإمارات نحن والمملكة نقاتل مع القوات اليمنية الشرعية لا ميليشيات إيران".

وأضاف الفريق خلفان: "يفترض أن القطري الأبي ينتفض على حكومة الإنجراف الفارسي، "واعيباه" السعودية أم إيران، لا والله، السعودية ثم السعودية ثم السعودية"، وتابع نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي: "تباً لمن يريد أن تهزم السعودية أمام مشروع التوسع الإيراني، كونوا أصحاب ضمير عربي، التاريخ لا يرحم، أي استقلال هذا الذي يتحدث عنه تميم، إذا انتهت المملكة فلا استقلال لك، استقلالك مرهون بأمن المملكة واستقرارها، لا نستقل نحن عن بعضنا البعض".

أهل بيت واحد

وأشار الفريق ضاحي خلفان إلى أن "كل من تسول له نفسه بأن يقهر المملكة ليفرح إيران سيكون مصيره الدعس"، وقال نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي: "نحن مع المملكة أخ مع أخيه، نحن مع المملكة أهل بيت واحد، فاتتكم هذه المعرفة، وقرارنا الخليجي واحد، كلمتنا واحدة ما أجمع عليه الأكثرية هو الأرجح، هذه قيمنا يا تميم لقد أنساكم إياها عزمي وفيصل".

واختتم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي قائلاً: "يا قطر، من نداء ١إلى نداء ٢ وضعكم في خطر، ما هذا التشويش الذي خلقته الجزيرة في عمق ثقافة الشباب القطري، كره السعودية والإمارات والعرب عموماً".