تعبيرية
تعبيرية
الإثنين 24 يوليو 2017 / 17:19

5 سبل سريعة لتعزيز التواصل بين الزوجين

24: - يوسف محمد

يعتبر التواصل الفعال بين الزوجين مفتاح النجاح في علاقتهما، فمن الضروري أن يعمد الزوجان إلى التواصل فيما بينهما بشكل سليم يمكنهما من فهم بعضهما البعض بالطريقة المثلى.

ولا بد للزوجين من أن يتبعا العديد من الطرق الفعالة والخطوات الجادة لتطوير التواصل بينهما، فيما يخدم علاقتهما ويعود بالنفع على حياتهما سوية. فيما يلي 5 سبل سريعة تساعدك على تطوير التواصل مع شريك حياتك، بحسب موقع فاميلي شير الإلكتروني:

1- الابتعاد عن الأنانية

يتطلب التواصل السليم مع شريك حياتك، عدم التركيز على نفسك فقط، وإيلاء الاهتمام لما يقوله الشريك، والاستماع جيداً له، ومناقشته وتجاذب أطراف الحديث معه.

2- تخصيص وقت للشريك
 
من الضروري أن تخصص وقتاً لمناقشة بعض الأمور مع شريك حياتك بشكل يومي. وأن تبتعد عن أي ملهيات أخرى كالهاتف والتلفزيون أثناء وجودك معه.

3- البحث عن أوجه التشابه مع الشريك
حاول تجنب التركيز على الخلافات، واعمل على إيجاد المزيد من الصفات المشتركة بينك وبين نصفك الآخر، لأن هذا الأمر يجعل من التواصل بينكما أكثر سهولة.

4- التركيز على حل المشاكل العاقلة
عندما ينشأ خلاف بينك وبين شريك حياتك، حاول أن تتجنب التركيز على الفوز عليه، وعوضاً عن ذلك ركز بشكل أكبر على حل المشكلة العالقة بينكما.

5- المرونة
لا بد من فهم وجهة نظر شريك حياتك، حتى لو تناقضت مع وجهة نظرك، وحاول أن تستمع إليه وتناقشه بشكل عقلاني في سبيل إيجاد حل يرضي الطرفين.