مذكرة حيازة الموقع من قبل الشرطة
مذكرة حيازة الموقع من قبل الشرطة
الإثنين 24 يوليو 2017 / 21:03

تايلاند تصادر أصول مؤسس أكبر سوق على شبكة "دارك ويب" بعد وفاته

ذكرت الشرطة التايلاندية اليوم الاثنين أن السلطات صادرت أصولاً تصل قيمتها إلى 21 مليون دولار أمريكي من رجل كندى متوفي يشتبه في أنه مؤسس أكبر سوق في العالم للبضائع غير المشروعة على"شبكة الإنترنت المظلمة - دارك ويب".

وكانت الشرطة التايلاندية اعتقلت الكسندر كازيس 25 عاماً يوم 5 يوليو (تموز) بناء على طلب من السلطات الأمريكية بتهمة تأسيس وإدارة شركة "ألفاباي" وهي شركة عملاقة تستخدم في تجارة المخدرات غير المشروعة والذخائر والسلع المقلدة.

وعثر عليه ميتاً في سجن ببانكوك بعد أسبوع، وقالت الشرطة إن كازيس انتحر بشنق نفسه بمنشفة في حمام السجن.

وقال نائب رئيس الشرطة الوطنية تشالرمكيات سريفوراكان إن الدافع وراء الانتحار غير واضح، رافضاً تأكيد ما إذا كان كازيس قد أقدم على ذلك لتجنب تسليمه إلى الولايات المتحدة.

وتابع تشالرمكيات "لقد صادرنا سيارتيه وهما من طراز لامبورجيني وبورشه ومنزله"، موضحاً أن منزل كازيس الكائن في إحدى ضواحي بانكوك تبلغ قيمته أكثر من مليون دولار.

وقال تشالرمكيات "نحن بصدد مصادرة باقي أصوله"، مضيفاً أن معظم أصول كازيس بعملات رقمية.
وكانت شركة "ألفاباي" أكبر سوق على شبكة الانترنت المظلمة في العالم، مع ما يصل إلى 400 ألف مستخدم. وأغلقتها وزارة العدل الأمريكية الأسبوع الماضي.

ويقصد بشبكة "الإنترنت المظلمة" المواقع والشبكات الإلكترونية التي لا يمكن الدخول إليها سوى بواسطة برمجيات أو تصاريح خاصة.