الحكومة الفلسطينية (أرشيف)
الحكومة الفلسطينية (أرشيف)
الثلاثاء 25 يوليو 2017 / 17:38

الحكومة الفلسطينية: نرفض كل الإجراءات الإسرائيلية الرامية لتهويد القدس

24 – رام الله

حذرت الحكومة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، سلطات الاحتلال الإسرائيلية من المساس بالمسجد الأقصى، محملة الحكومة الإسرائيلية، باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال، المسؤولية الكاملة عن المساس بالمسجد الأقصى المبارك، وكافة محاولات الاحتلال لتهويد القدس وتغيير معالمها التاريخية وطمس هويتها العربية الفلسطينية.

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني، رامي الحمدالله، "نرفض إجراءات الاحتلال الرامية لتهويد معالم المدينة المقدسة بذرائع أمنية مختلفة، ونؤكد على الحق التاريخي والقانوني في المسجد الأقصى".

وأوضح الحمدالله، أن كل الممارسات الإسرائيلية هي محاولات للتهريب من استحقاقات عملية السلام، مشدداً على أن القدس الشرقية ستبقى العاصمة الأبدية لدولة فلسطين.

وأكد الحمدالله رفض أية إجراءات تفرضها دولة الاحتلال على المقدسات المسيحية والإسلامية، ونطالب بالعودة مرة أخرى إلى الوضع القائم قبل 14 يوليو (تموز) الجاري.

وأدان الحمدالله كافة الإجراءات الإسرائيلية التي تسلب الشعب الفلسطيني، الحق في أداء عباداته، ورفض كل المعيقات التي تحول دون حرية العبادة التي نصت عليها المواثيق الدولية والشرائع السماوية، وطالب بالعودة إلى الوضع القائم قبل 14 يوليو(تموز) الجاري.