عينة من المواد الغذائية التركية منتهية الصلاحية (المصدر)
عينة من المواد الغذائية التركية منتهية الصلاحية (المصدر)
الثلاثاء 25 يوليو 2017 / 21:20

بالفيديو: تركيا "تساعد" اليمنيين بمواد غذائية منتهية الصلاحية!

برز عنوان "سفينة تركية تجلب معونات غذائية للشعب اليمني" في وسائل إعلام تابع للدوحة وأنقرة، ووسائل إعلام إخوانية في اليمن، لكن السؤال الأبرز الذي طرحه اليمنيون: "لماذا تحفظت الأجهزة الأمنية على السفينة وأوقفتها لنحو شهر؟"، غير أن الإعلام الإخواني والقطري والتركي، ظل يردد أن الأمن اليمني في عدن منع سفينة تركية تحمل مواد غذائية وأدوية من إيصالها لليمنيين.

وتمكن مراسل 24 اليوم الثلاثاء، من الدخول إلى ميناء عدن ومشاهدة السفينة عن قرب، ليتبين أنها تحمل مواد إغاثية للشعب اليمني، غير أن مسؤولاً أمنياً قال إن السفينة "لا تجلب سوى الموت للشعب اليمني".

واتضح أن المواد الإغاثية التي يجري تفريغها، منتهية الصلاحية وتالفة.

وحاول طاقم السفينة التركية منع الصحفيين من التصوير، لكن تلك المحاولات باءت بالفشل بعد اعتداء عناصر تركية على أحد الصحفيين، وتم تصوير تلك المواد الإغاثية المنتهية الصلاحية.

وعبر مسؤول في الميناء، عن شكوكه حول ما تحمله السفينة، غير المواد الإغاثية، خاصة أن وسائل إعلام يمنية نشرت أخباراً عن وجود شحنة أسلحة في السفينة، لكن مصادر أمنية رفضت التعليق على هذه المزاعم.

وقال مصدر أمني لـ24: "لا نستطيع التعليق على هذا الموضوع، السفينة التركية جلبت مواد غذائية منتهية الصلاحية وأدوية تالفة، ويجري الآن التعامل معها، أما بشأن وجود أسلحة في السفينة، فهذا أمر مستبعد، لكن السفينة الآن في الميناء وبكل تأكيد سيتم تفتيشها، وقد مرت عبر موانئ عربية عدة خضعت فيها لعملية تفتيش".

وأعادت السفينة التركية إلى الأذهان، سفينة تركية سابقة جلبت أسلحة كاتمة للصوت قبل سنوات، اتضح فيما بعد أنها ذهبت إلى عناصر تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، وفقاً لاتهامات وجهت للحكومة اليمنية.

ويتهم مسؤولون يمنيون تنظيم الإخوان بأنه يسهل عملية إدخال أسلحة تركية إلى اليمن لدعم التنظيمات الإرهابية.

يشار إلى أن الدول الداعمة لمكافحة الإرهاب قد صنفت جمعية إخوانية في اليمن بدعم الإرهاب، وهو ما يقول يمنيون إنها تستخدم في جلب الأسلحة والأموال للتنظيمات الإرهابية، مستغلة عملها كمنظمات خيرية وهمية.