قائد المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي (أرشيف)
قائد المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي (أرشيف)
الثلاثاء 25 يوليو 2017 / 23:58

سامباولي: ميسي هو الأساسي الوحيد في منتخب الأرجنتين

قال مدرب منتخب الأرجنتين خورخي سامباولي، اليوم الثلاثاء، إن ليونيل ميسي هو "اللاعب الأساسي الوحيد" في "الألبيسيليستي"، الذي سيواجه أوروغواي في 31 أغسطس (آب) المقبل، "مجبراً على الفوز" في الجولة الـ15 من تصفيات المونديال.

وأكد سامباولي خلال مؤتمر صحافي بمقر الاتحاد الأرجنتيني: "كنت محظوظاً بتولي مسؤولية المنتخب بعد رفع العقوبة عن ميسي، الأساسي الوحيد اليوم هو ميسي، لدينا أفضل لاعب في العالم، يبدأ من عنده الفريق".

بالمثل، كشف سامباولي أنه سيدفع بقائد راقصي التانجو "في القلب" أو "على اليمين جهة الوسط"، وسيبحث عن وسائل للاستفادة منه بغرض خلخلة دفاع أوروغواي بملعب سنتناريو في مونتفيديو حيث يكون السيليستي "قوياً للغاية".

وأعرب المدرب عن أسفه لغياب الجناح إيفر بانيغا لاعب إشبيلية الإسباني الذي "استوعب سريعاً فكرة كرة القدم السريعة"، مضيفاً أنه "ليس هناك أسماء تحظى بامتيازات عن الأخرى" باستثناء "الأفضل في العالم (ميسي)".

كذلك، كشف سامباولي أنه سيسافر إلى باريس وبرشلونة وإشبيلية ومدريد للحديث إلى لاعبين مختلفين قد يجري استدعاؤهم لمباراة أوروغواي.

وتحتل الأرجنتين المركز الخامس من جدول تصفيات مجموعة أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018، ولديها 22 نقطة خلف البرازيل المتصدرة (33 نقطة)، وكولومبيا الوصيفة (24 نقطة)، وأوروغواي الثالثة و(23 نقطة)، ثم تشيلي في المركز الرابع ولديها 23 نقطة أيضاً.

فيما تأتي الإكوادور سادسة بـ20 نقطة، وبيرو سابعة بـ18 نقطة، وباراغواي ثامنة بـ18 نقطة كذلك.