الأربعاء 26 يوليو 2017 / 17:08

بالفيديو: طفلة تستعيد ابتسامتها بعد حادث مروع

24- إعداد: سامي حسين

استعادت طفلة أمريكية تبلغ من العمر عامين ابتسامتها من جديد، بعد أن عانت لأشهر طويلة، عقب تعرضها لحادث مروع، وسقوطها في بركة السباحة، مما أدى إلى توقف نشاطها الدماغي.

وكانت إدين كارلسون تعيش حياة طبيعية، حتى وقع الحادث، عندما سقطت في بركة السباحة بمنزل والديها، في 29 فبراير (شباط) 2016، ويظهر الفيديو الذي نشره والداها على مواقع التواصل الاجتماعي، تحول حياة الطفلة بشكل لا يصدق خلال عدة أشهر، واستعادتها ابتسامتها للمرة الأولى، بحسب ما أوردت صحيفة ميرور البريطانية.

وعلى الرغم من أن والدتها أجرت لها الإسعافات الأولية، عقب سقوطها في بركة السباحة، إلا أن الأوكسجين كان قد توقف عن الوصول إلى دماغها لمدة ساعتين، قبل أن يتمكن الأطباء من إنقاذ حياتها.

وبعد أن استقرت حالتها، أخبر الأطباء والدي إدين أنها لا تملك أي نشاط في الدماغ، ولن تتمكن من تناول الطعام أو السير أو الكلام من جديد، وبعد 5 أسابيع من الحادثة، عاد والدا الطفلة بها إلى المنزل، وشرعا بالبحث على الإنترنت، عن أي حل يعيد الابتسامة إليها.

وأجرى والدا إدين بحثاً مطولاً على الإنترنت، وتوصلا إلى عنوان الدكتور بول هارش، الذي يدير قسم الضغط العالي في جامعة ولاية لويزيانا، وبعد أسابيع من عودة إدين إلى المنزل، خضعت لأول جلسة للضغط العالي، وفي اليوم التالي، تمكنت من الابتسام للمرة الأولى بعد الحادثة.

ويقول الدكتور هارش إن مقارنة صور الرنين المغناطيسي قبل وبعد العلاج، تظهر نمو أنسجة جديدة في المخ لدى الطفلة، وهو أمر لم يسبق أن شاهده من قبل، لكنه أوضح أن حجرة الضغط العالي تعمل على تعزيز الجينات التي تساعد على نمو الأنسجة، وتقمع تلك التي تتسبب بالالتهابات وموت الخلايا.