ترامب وسيشنز يتحدثان في مقر الكونغرس (رويترز)
ترامب وسيشنز يتحدثان في مقر الكونغرس (رويترز)
الأربعاء 26 يوليو 2017 / 23:02

ترامب يواصل انتقاد وزير العدل ومكتب "إف بي آي"

هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وزير العدل جيف سيشنز، بموجة تغريدات جديدة، اليوم الأربعاء، منتقداً الوزير لإبقائه على القائم بأعمال مدير مكتب التحقيقات الاتحادي (إف بي آي)، وجدد اتهامات بشأن تحقيقات سابقة عن منافسته الرئاسية السابقة هيلاري كلينتون.

وكتب ترامب في تغريدتين على تويتر، مشيراً إلى رئيس (إف بي آي) السابق جيمس كومي، الذي أقاله: "لماذا لم يقم سيشنز بإقالة القائم بأعمال مدير (إف بي آي) أندرو مكابي، وهو صديق كومي الذي كان مسؤولاً عن تحقيق كلينتون، لكنه حصل على دولارات كثيرة (700 ألف دولار) من هيلاري كلينتون، وممثليها من أجل مساعي زوجته السياسية".

وخاضت زوجة مكابي الانتخابات على مقعد في مجلس شيوخ ولاية فرجينيا، وحصلت على تبرعات لحملتها من تيري مكوليف حاكم فرجينيا وحليف كلينتون.

وفي سياق منفصل، ذكرت وسائل إعلام، اليوم الأربعاء، أن "سيشنز يعتزم الإعلان قريباً عن عدد من التحقيقات الجنائية بشأن تسريب معلومات مخابرات مع تعرضه لانتقادات متزايدة من ترامب".

وذكرت فوكس نيوز، نقلاً عن مسؤول أمريكي لم تكشف اسمه أن الإعلان "يجري الإعداد له منذ بعض الوقت وسيصدر على الأرجح في وقت ما الأسبوع المقبل".

كما تحدثت صحيفة واشنطن بوست عن الإعلان المزمع نقلاً عن مسؤولين لم تذكر أسمائهم.

وتقول التقارير الإخبارية، إن "التحقيقات ستنظر في قصص إخبارية نشرت مواد مخابرات حساسة". ولم يرد مسؤولون في وزارة العدل على طلب للتعليق.

وكان ترامب قال في تغريدة، أمس الثلاثاء، إن "سيشنز لم يقم بما يلزم في ملاحقة أناس سربوا أسرار مخابرات خلال قيادته للوزارة وهو واحد من انتقادات تهدف فيما يبدو لإجبار سيشنز على الاستقالة".

وقال ترامب إنه "محبط من أن سيشنز أنقذ نفسه من التحقيق الاتحادي في التواطؤ المحتمل بين فريق حملة ترامب الانتخابية وروسيا، لكنه لم يذكر إن كان سيقيله من منصبه".