الخميس 27 يوليو 2017 / 00:31

الدوري الإيطالي: يوفنتوس يستضيف كالياري في مستهل حملة الدفاع عن لقبه

أجرت رابطة دوري الدرجة الأولى لكرة القدم في إيطاليا (السيري آ) اليوم الأربعاء، قرعة الموسم الجديد (2017-18)، الذي سينطلق في 19 أغسطس (آب) المقبل، وينتهي في 20 مايو (أيار) عام 2018، والتي أسفرت عن استضافة يوفنتوس، حامل اللقب، لفريق كالياري على ملعب يوفنتوس أرينا.

بينما سيقص روما، الوصيف، شريط مبارياته في الموسم الجديد خارج الديار أمام أتالانتا، وهو نفس الأمر بالنسبة لنابولي، الثالث في الموسم الماضي، الذي سيزور هيلاس فيرونا، العائد مجدداً للدرجة الأولى.

وستشهد أولى جولات الموسم مواجهة من العيار الثقيل بين إنتر ميلان وفيورنتينا على ملعب الأول جوسيبي مياتزا.

ولن يواجه "البيانكونيري"، حامل اللقب خلال آخر 6 مواسم، اختبارات صعبة نظرياً خلال الأربع الأولى عندما يواجه كالياري وجنوى وكييفو فيرونا وساسولو على الترتيب.

إلا أنه سيواجه اختبارين من العيار الثقيل في الجولتين 5 و6، إذ سيستقبل أولاً "الفيولا" على ملعب يوفنتوس أرينا، قبل أن يخرج لمواجهة تورينو في عقر داره في مواجهة الدربي.

أما "كلاسيكو إيطاليا" بين يوفنتوس وميلان فسيكون في الجولة 11، يوم 29 أكتوبر (تشرين الأول)، على ملعب سان سيرو.

بينما سيكون الأسبوع الثامن، في 15 أكتوبر (تشرين الأول)، شاهداً على أقوى المواجهات بداية من "ديربي الغضب" بين الإنتر وميلان، مروراً بمواجهتي يوفنتوس-لاتسيو، وروما-نابولي.

ومن المقرر أن ينتهي الدور الأول في 30 ديسمبر (كانون الأول) المقبل، دون وجود لفترة العطلة المعتادة في هذا الوقت والتي أجلتها رابطة "السيري آ" للأسبوع الثاني من يناير (كانون الثاني) المقبل.

وفيما يلي الجدول الكامل لمواجهات الأولى:
أتالانتا-روما
بولونيا-تورينو
كروتوني-ميلان
هيلاس فيرونا-نابولي
إنتر ميلان-فيورنتينا
يوفنتوس-كالياري
لاتسيو-سبال
سامبدوريا-بينيفينتو
ساسولو-جنوى
أودينيزي-كييفو فيرونا