الخميس 27 يوليو 2017 / 01:49

ارتفاع جديد لأسعار النفط مع تراجع المخزون الأمريكي

أنهت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط في التعاملات الأمريكية، الأربعاء، بارتفاع جديد، في اتجاه مستوى 50 دولار للبرميل، حيث وصل إلى أعلى مستوى له منذ حوالي شهرين، مع ظهور بيانات تؤكد تراجع مخزون الخام الأمريكي بسرعة.

وأعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية اليوم عن تراجع مخزون الخام الأمريكي بمقدار 7.2 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 21 يوليو(تموز) الحالي، في حين كان المحللون يتوقعون تراجع المخزون بمقدار 3 ملايين برميل فقط.

يأتي ذلك بعد يوم واحد من إعلان معهد البترول الأمريكي أمس تراجع مخزون النفط الأمريكي بمقدار 10.23 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي.

وارتفع خام غرب تكساس الوسيط، وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي بواقع 86 سنت بما يعادل 1.8% دولار عن الجلسة السابقة إلى 48.75 دولار للبرميل تسليم سبتمبر(أيلول) المقبل في تعاملات بورصة نيويورك للسلع اليوم.

وكانت أسعار النفط ارتفعت في وقت سابق من الأسبوع الحالي، مع تعهد دول منظمة البلدان المصدرة للبترول(أوبك) وحلفائها من الدول النفطية من خارج المنظمة بتمديد اتفاق خفض إنتاج النفط إلى نهاية 2018.

يأتي ذلك فيما أظهر تقرير صادر عن وزارة التجارة الأمريكية اليوم ارتفاع مبيعات المساكن الجديدة في الولايات المتحدة خلال يونيو(حزيران) الماضي، متفقا مع التوقعات في ظل استمرار جاذبية أسعار الفائدة.

وذكرت الوزارة أن "مبيعات المساكن الجديدة ارتفعت خلال الشهر الماضي بنسبة 0.8% بما يعادل 610 آلاف مسكن سنوياً، مقابل 605 آلاف مسكن خلال مايو(أيار) الماضي، وفقاً للبيانات المعدلة.

وكان المحللون يتوقعون ارتفاع المبيعات خلال يونيو(حزيران)الماضي إلى 620 ألف مسكن سنوياً. في الوقت نفسه، زادت المبيعات خلال الشهر الماضي بنسبة 9% مقارنةً بالشهر نفسه من العام الماضي.