أعمال اللجنة(المصدر)
أعمال اللجنة(المصدر)
الخميس 27 يوليو 2017 / 17:05

اللجنة العليا المصرية الأردنية: توقيع 7 اتفاقيات ومذكرات تفاهم

24-القاهرة-أحمد حسين

بدأت اجتماعات الدورة الـ27 للجنة العليا المشتركة المصرية الأردنية، برئاسة شريف اسماعيل عن الجانب المصري ورئيس الوزراء الأردني هاني الملقي، وأكد السفير المصري في عمان طارق عادل على أن اللجنة العليا المشتركة تقوم بدور هام في تعزيز العلاقات الراهنة بين البلدين في مختلف المجالات، وفقا لمبادئ التوافق والتضامن السياسي بين البلدين في ظل التحديات التي تحيق بمنطقتنا العربية.

وذكر السفير عادل، أن رئيس الوزراء المصري أعرب في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية عن خالص الشكر والتقدير للأردن – حكومة وشعبا – على مظاهر الترحيب والمودة التي سادت أعمال اللجنة المشتركة، بدءاً من الاجتماعات الفنية وصولاً إلى اجتماع اللجنة العليا المشتركة اليوم.

كما أبدي تطلعه إلى التعاون في تنمية وتطوير المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالتوازي مع بذل ما يلزم لمضاعفة التبادل التجاري بين البلدين بما يتناسب والطاقات الإنتاجية والتصديرية للبلدين، فضلاً عن العمل على تحقيق نقلة نوعية في إطار التعاون بين القطاع الخاص في البلدين.

وأضاف السفير المصري، أن الملقي وجه في بداية كلمته التهنئة إلى مصر الشقيقة بمناسبة الذكرى 65 لثورة يوليو، مشيراً إلى أن انعقاد اللجنة المشتركة بصورة منتظمة إنما يدل على مدى حرص البلدين علي تعظيم المصالح المشتركة، ومعربا عن تطلعه إلى الانتقال لمرحلة أسمى من مستوى العلاقات الراهن إلى مستوي التعاون والتنسيق الاستراتيجي في مختلف المجالات، ومنوهاً في هذا الصدد بالزيارات التي يقوم بها الملك عبد الله الثاني إلي القاهرة وانتظام التشاور مع الرئيس السيسي، بما يعكس مستوي التوافق السياسي بين البلدين الشقيقين في ظل التحديات التي تحيط بالمنطقة.

وأشار السفير عادل، إلى أنه من المقرر أن يشهد رئيسي وزراء البلدين مراسم توقيع الوزراء المعنيين من الجانبين على 7 وثائق تتضمن اتفاقيات، ومذكرات تفاهم.