الخميس 27 يوليو 2017 / 16:15

الاتحاد للطيران تحقق عائدات 8.36 مليار دولار أمريكي في 2016

أعلنت مجموعة الاتحاد للطيران اليوم الخميس، عن نتائجها المالية لعام 2016، مسجلةً خسارة صافية بلغت 1.87 مليار دولار أمريكي بالرغم من تحقيق عائدات بلغت 8.36 مليار دولار أمريكي، حيث أدت تكاليف خفض القيمة المتكبدة لمرة واحدة وخسائر التحوط لتقلبات أسعار الوقود إلى التأثير سلباً على نتائج الأداء القوي في أعمال شركة الطيران الأساسية.

ووفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، حققت أعمال الشركة الأساسية عائدات مسافرين مستقرة بلغت 4.9 مليار دولار أمريكي ومعدلات إشغال بنسبة 79% خلال العام، في حين نقلت الشركة أعداداً قياسية من المسافرين بلغت 18.5 مليون مسافر، وزاد عدد المقاعد المتوافرة للكيلومتر بنسبة 9% لتصل إلى 113.9 مليار.

معدلات العائد
 وانخفضت معدلات العائد بنسبة 8% في ظل الضغوط الناجمة عن زيادة الطاقة الاستيعابية في الأسواق والمناخ الاقتصادي العالمي الصعب، غير أن ذلك الانخفاض قد تم معاوضته جزئياً نتيجةً لانخفاض تكاليف الوحدات بنسبة 11%.

وبلغت انخفاضات القيمة 1.9 مليار دولار أمريكي إجمالاً شملت 1.06 مليار دولار أمريكي من تكاليف خفض قيمة أصول من الطائرات، بما يعكس انخفاض القيمة السوقية والإخراج المبكر من الخدمة لطرازات معينة من الطائرات.

وتضمنت انخفاضات القيمة كذلك 808 مليون دولار أمريكي من تكاليف خفض قيمة أصول معينة والانكشاف المالي لمخاطر استثمارات في شركاء بالحصص، والتي ترتبط بصورة رئيسية بالاستثمارات في أليطاليا وطيران برلين.

وكان لعقود التحوط القديمة لتقلبات أسعار الوقود تأثير سلبي كذلك على الأداء خلال عام 2016، غير أن الانكشاف على هذه المخاطر من المتوقع أن يكون تأثيره المالي أقل خلال 2017.