إيناسيو ومرتضى منصور
إيناسيو ومرتضى منصور
الخميس 27 يوليو 2017 / 16:16

تفاقم الأزمة بين الزمالك وإيناسيو.. والبرتغالي يلجأ للسفارة

لجأ مدرب الزمالك المصري، البرتغالي أوغوستو إيناسيو، إلى سفارة بلاده في القاهرة، بعد تفاقم أزمته مع رئيس النادي، المستشار مرتضى منصور، على خلفية تصريحاته المثيرة للجدل عقب خسارة الفريق "الأبيض" من العهد اللبناني 0-1، أمس الأربعاء، في الجولة الثانية من البطولة العربية للأندية.

ورجحت مصادر صحافية أن يكون سبب لجوء إيناسيو للسفارة البرتغالية هو تلقيه تهديدات مجهولة، فيما قالت صحيفة "اليوم السابع" إنه ذهب لإخطار السفارة بعدم استمراره مع الفريق لترتّب له إجراءات العودة إلى بلاده.

ووجه إيناسيو هجوماً عنيفاً تجاه مجلس إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور، قبل لقاء العهد، متهماً إياها بمحاولة دفعه للاستقالة من منصبه، من خلال فرض بعض الأسماء في جهازه الفني المعاون، وبيع بعض اللاعبين دون العودة إليه، وعلى رأسهم محمود عبدالرزاق "شيكابالا"، الأمر الذي دفع إدارة "الأبيض" لدراسة توقيع غرامة مالية مغلظة عليه.

وعقد رئيس نادي الزمالك، مرتضى منصور، اجتماعاً مع إيناسيو بعد مباراة العهد، أفضى إلى ضرورة الانفصال، لكن أصوات داخل إدارة النادي طالبت، بحسب "اليوم السابع" بعدم سداد الشرط الجزائي للمدرب البرتغالي بعد رحيله، فى ظل التجاوزات الأخيرة منه إدارة النادي.

وينص عقد إيناسيو مع الزمالك على وجود شرط جزائي قيمته راتب 3 أشهر، بقيمة 2 مليون و280 ألف جنيه مصري، إذ يتقاضى 760 ألف جنيه شهرياً.