الخميس 27 يوليو 2017 / 16:16

بلدية دبي تنجح في علاج 99% من شكاوى الجمهور

نجحت بلدية دبي في معالجة شكاوى الجمهور في الوقت المستهدف بنسبة 99% بعد أن كانت 91% في عام 2015، وذلك حسب التقارير المستخرجة من النظام الإلكتروني الموحد لنظام الشكاوى على مستوى الإمارة.

وقال مدير إدارة علاقات المتعاملين والشركاء، خاطر النعيمي، إن "هناك عوامل عديدة تسببت في نجاح حل شكاوى المتعاملين ومن أبرزها دعم القيادة العليا والحرص على دعم قنوات فعالة مع المتعاملين للتعرف على رغباتهم وتطلعاتهم ومواطن التحسين والتوجيه الدائم نحو أهمية معالجة الشكاوى وعلى إطلاع دائم بالشكاوى الواردة وتوجيه مدراء الوحدات التنظيمية ومناقشة أهم مواضيع الشكاوى في اجتماعات القيادة العليا".

100 بالمئة
وذكرت رئيس قسم العناية بالمتعاملين، منال عبيد بن يعروف، أن "مؤشر تحقيق الهدف على المستوى المؤسسي وهو 7 أيام عمل حقق نسبة 100% فيما يتعلق بإدارة تقنية المعلومات والإدارة المالية وإدارة العقود والمشتريات وإدارة الإيرادات العامة وعلاقات المتعاملين والشركاء وإدارة التخطيط وإدارة المساحة وإدارة المباني وإدارة النفايات وإدارة الصرف الصحي والري وإدارة شبكة الصرف الصحي والري وإدارة الحدائق العامة والزراعة وإدارة البيئة وإدارة الصحة والسلامة وإدارة مراكز البلدية".

من جهة أخرى، يتلقى مركز الاتصال التابع لبلدية دبي يومياً أكثر من 2200 مكالمة بين استفسار وبلاغ وطلب خدمة مجانية للمنازل، وذلك في إطار الخدمات الجماهيرية التي تقدمها البلدية للمراجعين كافة على مدار الساعة وتقوم بإحالتها إلى الجهات المختصة.

كما وفرت البلدية عدداً من القنوات لتسلم الملاحظات والاقتراحات من المتعاملين منها مركز الاتصال الموحد الموقع الإلكتروني مواقع التواصل الاجتماعي وفي المراكز التابعة للبلدية خصوصاً لكبار السن.

أبطال الغذاء
وأطلقت إدارة سلامة الغذاء في ببلدية شخصيات التغذية الصحية "أبطال الغذاء"، بهدف زيادة الوعي حول أهمية التغذية الصحية وتشجيع الأطفال على الممارسات الغذائية الصحية اللازمة لدعم نومهم ومساعدتهم على بناء القدرة على اختيار الأغذية المتوازنة المناسبة لهم ولأعمارهم من المجموعات الغذائية الرئيسية، كالحبوب والنشويات الخضار والفواكه ومنتجات الحليب والبقوليات واللحوم والدهون والزيوت المفيدة.

وتم تسمية هذه الأغذية بـ"أبطال الأغذية" ليتم الإشارة إلى الأغذية المناسبة للاستهلاك اليومي والتشجيع على أن يتم الحرص على توفرها خلال الوجبات اليومية الرئيسية منها والخفيفة.

وستنطلق "شخصيات التغذية" خلال المرحلة الثانية من حملة التوعية في السوبر ماركت والمجمعات الاستهلاكية الرائدة وتحمل هذه المرحلة عنوان "العودة إلى المدارس"، وهدفها تشجيع الطلاب على تناول الأكل الصحي بالإضافة إلى مساعدة الأهالي على اختيار الغذاء الصحي لأطفالهم.