تعبيرية
تعبيرية
الخميس 27 يوليو 2017 / 17:25

6 نصائح للتخفيف من الإجهاد والقلق أثناء السفر بهدف العمل

24: - يوسف محمد

يعتبر السفر بغرض العمل من الأمور التي تشكل ضغطاً نفسياً على المسافر، فالسفر في رحلة طويلة يمكن أن يكون مجهداً للغاية ما من شأنه أن يؤثر بشكل سلبي على الصحة.

وبحسب دراسة أجرتها مجموعة سوت ترافيل سولوتيونس (سوت) فإن هنالك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى إصابة المسافر بالقلق والتوتر والضغط النفسي. فيما يلي 6 نصائح للتخفيف من الضغط النفسي لدى السفر بهدف العمل، وفقاً لموقع "فوربيز" الإلكتروني:

1- كن مستعداً
جهز جميع العناصر التي تحتاجها في رحلة عملك، كالملفات، وجهاز الكمبيوتر، وتأكد من أنك ستحصل على خدمة الواي فاي في الفندق الذي ستقيم فيه. ولا تنسى شاحن الهاتف واصطحاب بطارية إضافية. حاول أن تضع خطة تمكنك من العمل بسهولة أثناء السفر.

2- خط سير يحد من الإجهاد

تأكد من أن يكون فندق إقامتك قريباً من المطار والمواقع التي ستتوجه إليها أثناء رحلتك، لتتجنب الإجهاد والتعب أثناء التنقل.

3- احزم أمتعتك بذكاء

لكي تخفف من الإجهاد والتعب لا بد من أن تحاول حزم الأمتعة الضرورية فقط، وأن لا تصطحب الكثير من الحقائب.

4- ارتداء ملابس مريحة
إن ارتداءك ملابس خفيفة ومريحة أثناء رحلتك، يخفف عنك الضغط الناجم عن درجات الحرارة المرتفعة في الصيف، ويساعدك على التنقل بشكل أسرع.

5- ممارسة التمارين الرياضية
من أكبر الأخطاء التي يقع فيها المسافر أثناء رحلته، تجاهله لممارسة التمارين الرياضية. لذا لا بد من متابعة ممارسة التمارين الرياضية أثناء السفر لأنها تساعد على بقاء الجسم بلياقة بدنية جيدة.

6- التزم بنظام غذائي صحي
إن الالتزام بنظام غذائي صحي يجنب المسافر التعرض لمشاكل صحية أثناء رحلته، ويقلل من فرصة إصابته بالوعكات الصحية الناجمة عن المشاكل الهضمية.