الأحد 30 يوليو 2017 / 12:25

بالصور: العناية بالشكل تغلب على جودة الحقائب المدرسية في الأسواق.. والأسعار مرتفعة

24 - أبوظبي - رند أبوعوض

بدأت منافذ البيع في دولة الإمارات تشهد طرح المنتجات والمستلزمات الخاصة بالعودة للمدارس، وذلك بتخصيص أرفف وأقسام خاصة تطرح مجموعات كبيرة من الحقائب والمعدات المدرسية التي يحتاجها الطلبة، وكان لافتاً هذا العام أن العناية بالشكل والألوان والرسومات غلبت على نوعية وجودة التصنيع إلى جانب الأسعار المرتفعة التي طالت معظم المنتجات المدرسية.

وفي جولة لـ24 على عدد من منافذ البيع في العاصمة أبوظبي، رصد الموقع شكاوى بعض العائلات من الأسعار وضعف مواد تصنيع الحقائب وصغر حجمها، ومطالبات بأن تتدخل حماية المستهلك سريعاً لضبط الأسعار قبل موعد اقتراب العودة للمدارس، لاسيما وأن العروض كانت غائبة عن معظم السلع والمسلتزمات.

الشكل والجودة
وفي صور التقطتها عدسة 24 امتلأت الأرفف في المتاجر بمجموعات كبيرة من الحقائب الصغيرة إلى متوسطة الحجم، صنع بعضها من القماش الملون إلى جانب نوعيات أخرى حملت أشكالاً ارتكزت على شخصيات كرتونية محببة للأطفال، أوعلى الألوان اللافتة والبراقة، وكانت في معظمها بجيوب محدودة لا تتسع لمستلزمات الطلبة.

وتتراوح تكلفة أسعار الحقائب في المتاجر ما بين الـ60 إلى 200 درهم، أما حقائب الأقلام فتراوحت ما بين الـ9 إلى 40 درهماً وفقاً للشكل والرسومات، وهو ما يعد مرتفعاً بالمقارنة مع أسعار الحقائب و المستلزمات في الأوقات الأخرى التي لا ترتبط بعروض العودة إلى المدارس أو قرب بداية الفصل الدراسي الجديد.