الخميس 24 أغسطس 2017

بالفيديو: برنامج يضعك داخل جسد وملابس المشاهير لترى كيف ستبدو

طور باحثون بجمعية ماكس بلانك للبحث العلمي نظاماً مبتكراً يتيح للأشخاص رقمياً التقاط الملابس التي يرتديها الآخرون، سواء كانوا مشاهير أو عاديين أو حتى داخل متاجر الملابس والقيام افتراضياً بتجربتها بشكل مفصل على أجسادهم ليشاهدوا أنفسهم كيف ستبدو عليهم.

ويقول الباحثون أن نظامهم الذي أطلقوا عليه اسم "ClothCap"، يعتمد على تكنولوجيا تسمح للمتسوقين تجربة الملابس ومعرفة كيف سيكون شكلها على أجسامهم ومدى تناسبها معهم قبل شرائها.

وأوضح الباحثون أن نظامهم يستند على عمل مسح شامل وكامل للملابس التي يرغبون في تجربتها سواء التي يرتديها الآخرين أو المانيكان داخل المتاجر أو المشاهير والنجوم، مؤكدين أنه يقتصر فقط على الملابس وليست الأجسام، فبعبارة أخرى يضع الشخص نفسه داخل رداء الآخر.

ويقوم النظام بالتقاط تفصيلي للملابس بما فيها طريقة حركة الآخر بها والتجاعيد الموجودة فيها، وباستخدام تقنيات "4 دي" وماسح ضوئي عالي الدقة، و66 كاميرا تلتقط شكل الجسم وحركته تحت الملابس، بشكل منفصل كلياً عن تتبع الملابس الداخلية أو طبيعة جسم الشخص نفسه.

بعد ذلك يقوم النظام بعمل نسخة طبق الأصل من الرداء وتطبيقه على جسد الشخص الذي يرغب في تجربته، وبذلك يستطيع المستخدم اختيار الملابس المرادة ليشاهد كيف ستبدو على "أفاتار" افتراضي خاص به داخل النظام، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.
T+ T T-