الداخلية المصرية (أرشيفية)
الداخلية المصرية (أرشيفية)
الثلاثاء 8 أغسطس 2017 / 15:57

مصر: القبض على أعضاء حركة "المقاومة الشعبية" بالدقهلية

24 - القاهرة - عمرو النقيب

كشفت مصادر أمنية، أن الأمن المصري، تمكن من ضبط شقيقين من أعضاء خلية "حركة المقاومة الشعبية"، التابعة للجان النوعية الإخوانية المسلحة، والمتورطين في استهداف أمين شرطة بالإدارة العامة لقطاع الأمن الوطني بأكتوبر، وارتكاب أحداث عنف بمنطقة كرداسة عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة.

وأشارت المصادر الأمنية لـ24، أن المتهمين صادر ضدهما حكم بالسجن 10 سنوات لحيازتهما أسلحة، وقاما بالاختباء في احدي قرى مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية. 

وأوضحت المصادر الأمنية، أن المتهمين هما "عصام. ى. ط"، 25 سنة، اعترف باشتراكه مع شقيقه ويدعى "هيثم"، 32 سنة، في أعمال إرهابية بمنطقة كرداسة عقب فض اعتصامى رابعة والنهضة، واشتراكهما بخلية إرهابية تحت مسمى "حركة المقاومة الشعبية"، وقتل أمين شرطة بقطاع الأمن الوطني بأكتوبر يدعى "أحمد.ا" وحضورهما إلى المنصورة والاختباء بقرية نقيطة.

واضافت المصادر الأمنية، أنه تم نقل المتهمين للتحقيق معهم بجهاز الأمن الوطني بالدقهلية، وعرضهما على النيابة العامة، كما تمت مداهمة منزل المتهمين، وتبين صدور أمر ضبط واحضار لهما في القضية رقم 1055 لسنة 2016 شمال الجيزة والقضية رقم 14793 لسنة 2014 جنايات قسم كرداسة وصدور حكم بالسجن 10 سنوات لحيازتهما أسلحة.