الإثنين 23 أكتوبر 2017

أكاديمي سعودي لـ24: قناة الجزيرة أفلست إعلامياً

أكد الأكاديمي المتخصص في الإعلام السياسي في المملكة العربية السعودية، الدكتور عبدالله العساف، أن "مستوى المحتوى الإعلامي الذي وصلت إليه قناة الجزيرة القطرية، وحجم التخبط والسقطات المتتالية التي ترتكبها ونشرها الأخبار الكاذبة، ناتج عن حقيقة أن القناة أدركت أنها فقدت حضورها ومتابعيها بعد انكشاف وافتضاح سياستها العامة"، لافتاً إلى أن ذلك يشير لبداية نهاية القناة الداعمة للجماعات المتطرفة.

ولفت د. العساف عبر 24، إلى أن "المتابع للقناة يلاحظ سياسة جديدة تنم عن إفلاس وتخبط تكمن في استضافتها شخصيات هامشية في عمق معرفتها وبعضها يشاهد لأول مرة، فالقناة لم تفقد فقط متابعيها ولكن أيضاً فقدت جزءاً كبيراً من ضيوفها، فالكثيرون باتوا يدركوا أن من يظهر على شاشة الجزيرة سيخسر حضوره خليجياً وعربياً".

وأضاف الأكاديمي السعودي بأن "أبرز مؤشرات إفلاس مؤسسة العامية هو توجهها نحو نشر الشائعات والأخبار المغلوطة واتباع سياسة الهجوم المضاد وكل ذلك بتنا نشاهده على الجزيرة وبشكل متخبط، وبذلك فقدت القناة عملياً زمام أمور إدارة وجودها الإعلامي".

ولفت العساف إلى أن "قناة الجزيرة تسابق الزمن للحفاظ على العدد القليل المتبقي من جمهورها، ولكن هي حتماً في مرحلة النفس الأخير لوجودها الذي كرسته لنشر الفتنة والفوضى والفرقة بين الأشقاء والأصدقاء".
T+ T T-