الأربعاء 23 أغسطس 2017

أسهم أوروبا تنخفض بفعل التوتر بين أمريكا وكوريا الشمالية

(أرشيف)
(أرشيف)
انخفضت الأسهم الأوروبية في بداية التعاملات، اليوم الأربعاء، مع تصاعد التوترات السياسية بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، حيث انخفضت جميع المؤشرات الرئيسية والقطاعات واتجه المستثمرون لشراء الذهب في حين تألق سهما سكوت 24 ونوفو نورديسك بفعل نتائج أعمال قوية.

وتراجع المؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية 0.5% بينما هبط المؤشران ستوكس لأسهم منطقة اليورو والمؤشر ستوكس 50 للأسهم القيادية 0.8%، ليحذوا حذو الأسواق الأمريكية والآسيوية التي تراجعت بعد أن قالت بيونغ يانغ إنها تدرس الهجوم على جزيرة غوام التي تضم قاعدة عسكرية أمريكية كبيرة.

وانخفض المؤشر داكس الألماني 0.8% في المعاملات المبكرة، فيما تراجع المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني بنسبة 0.5%.

وتسببت نتائج أعمال بعض الشركات أيضاً في تكبد الأسهم بعض الخسائر الحادة.

وتصدرت أسهم شركة برنتاج للكيماويات قائمة الأسهم الخاسرة بهبوطها 4.5% بعد أن جاءت نتائج أعمال الشركة دون التوقعات في الربع الثاني.

وانخفضت أسهم جي.4.إس 4.7% رغم أن نتائج أعمال المجموعة المتخصصة في تقديم الخدمات الأمنية أظهرت ارتفاع أرباحها في النصف الأول 7.6%.

وسجلت أسهم سكوت 24 أداء متفوقاً، إذ قفزت 7.5% إلى أعلى مستوى في 7 أشهر بعد الإعلان عن نتائج أعمال الشركة الألمانية المتخصصة في الإعلان الإلكتروني.

وسجل قطاع الرعاية الصحية أداء فاق أداء السوق بفضل المكاسب القوية التي حققتها شركة نوفو نورديسك أكبر شركة لصناعة أدوية علاج مرض السكري في العالم، بعد أن فاقت أرباحها في الربع الثاني التوقعات.

وعند الفتح انخفض مؤشر كاك 40 الفرنسي 0.8%.
T+ T T-