اللاعب الشاب عثمان ديمبيلي (أرشيف)
اللاعب الشاب عثمان ديمبيلي (أرشيف)
الأربعاء 9 أغسطس 2017 / 13:29

كيكر: دورتموند لن يبيع ديمبيلي بأقل من 120 مليون يورو

أشارت تقارير صحافية إلى أن نادي بروسيا دورتموند مستعد للسماح برحيل لاعبه الفرنسي عثمان ديمبيلي، الذي يسعى برشلونة لضمه، مقابل 120 مليون يورو، وفقاً لما ذكرته صحيفة "كيكر" الرياضية، نقلاً عن مصادر مقربة من النادي الألماني.

ومنذ الإعلان عن انتقال نجم كرة القدم البرازيلي نيمار دا سيلفا من البرسا لباريس سان جيرمان، ترددت العديد من الشائعات حول الشروط المحتملة التي قد يضعها دورتموند أمام "البلاوغرانا" للسماح برحيل المهاجم الفرنسي الشاب (20 عاماً) الذي يربطه عقد بالنادي الألماني حتى 2021.

وفي البداية، قيل إن بروسيا دورتموند لن يجلس حتى للتفاوض بشأن التخلي عن لاعبه سوى في ظل وجود عرض يبدأ من 100 مليون يورو على الأقل، لكن رئيس النادي الألماني، هانز يواكيم فاتسكه، صرح لاحقاً بأن هذا الملبغ لن يكون كافياً.

وأوضح فاتسكه أن الانتقال المحتمل لديمبيلي لن يأخذ بعين الاعتبار المبلغ الذي سيحصل عليه مقابل انتقال اللاعب فحسب، بل أيضاً تطور النادي خلال السنوات الـ4 أو الـ4 المقبلة.

وحال وافق برشلونة في النهاية على دفع 120 مليون يورو مقابل ضم المهاجم الفرنسي، سيصبح ديمبيلي بذلك ثاني أغلى صفقة في كرة القدم بعد نيمار الذي كلف نادي العاصمة الفرنسية 222 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب مع البرسا، إلى جانب راتب سنوي يصل إلى 30 مليون يورو.