الأربعاء 16 أغسطس 2017

فيس بوك تطلق تبويباً للعروض التلفزيونية

منصة فيس بوك للعروض التلفزيونية "ووتش"
منصة فيس بوك للعروض التلفزيونية "ووتش"
اتخذت شبكة فيس بوك أكبر خطوة حتى الآن للمنافسة في سوق مشاهدة تسجيلات الفيديو بتوسيع نطاق عروضها المصورة لتشمل مباريات كرة السلة النسائية وعرضاً لرحلات السفاري وبرنامجاً لرعاية الأبناء، وأطلقت على المنصة الجديدة اسم "ووتش-Watch" مخصصة لمنافسة شركات التلفزيون وخدمات المباشر مثل نتفليكس ويوتيوب.

وحددت الشبكة ثلاثة أهداف لمنصة المشاهدة، والتي سوف تضم المحتوى الذي تم إنشاءه من خلال المستخدمين والمحتوى الأصلي على حد سواء، ويعتبر التبويب الجديد بمثابة المكان الذي يتواجد ضمنه الجمهور بالنسبة لصانعي المحتوى، كما يمكنهم من بناء مجتمع من المشجعين والمتحمسين، ووسيلة جديدة لكسب المال مقابل عملهم.

وقالت الشبكة إن المنصة ستكون متوفرة في بادئ الأمر لمجموعة محدودة في الولايات المتحدة عبر تطبيق فيس بوك على الهاتف المحمول وعلى موقع الشركة الإلكتروني وتطبيقات التلفزيون.

ويحل تبويب المنصة محل مفتاح "Marketplace" على الأجهزة المحمولة، وسوف يتم تحديد الحلقات والعروض ومقاطع الفيديو التي يراها المستخدم على أساس المحتوى الذي يتابعه الأصدقاء وجميع مستخدمي فيس بوك بشكل أكبر مع أحدث العروض المفضلة ومقاطع الفيديو المحفوظة.

وقالت فيس بوك إن العروض ستشمل تسجيلات لرابطة كرة السلة النسائية الأمريكية وبرنامجاً لرعاية الأبناء من شبكة تايم وبرنامجاً لرحلات السفاري من قناة ناشونال جيوجرافيك.

وتنشر فيس بوك بالفعل بعض مباريات دوري البيسبول والتي قالت إنها ستستمر في بثها.

ونوهت فيس بوك إلى إن المنصة الجديدة ستفتح الباب في نهاية المطاف أمام منتجي البرامج لنشر التسجيلات المصورة.
T+ T T-