الثلاثاء 22 أغسطس 2017

السعودية: إحالة المسيء للفنان الراحل عبدالحسين عبدالرضا إلى القضاء

الفنان الراحل عبدالحسين عبدالرضا (أرشيف)
الفنان الراحل عبدالحسين عبدالرضا (أرشيف)
أحالت وزارة الثقافة والإعلام في السعودية المغرد علي الربيعي إلى لجنة مخالفات النشر لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه، وذلك على خلفية إساءته للفنان الراحل عبدالحسين عبدالرضا عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الثقافة والإعلام في السعودية، هاني الغفيلي "إن وزارته أحالت الشيخ الدكتور علي الربيعي إلى لجنة مخالفات النشر بسبب مخالفته نظام المطبوعات والنشر في المملكة".

ونشر الشيخ علي الربيعي التغريدة يوم الجمعة قبيل الاعلان عن وفاة الفنان الكويتي في لندن عن 78 عاماً بعد مسيرة فنية امتدت 50عاماً جعلته من أشهر الممثلين في الخليج.

وكتب الربيعي لمتابعيه على تويتر وعددهم اكثر من 289 الف مستخدم "لا يجوز للمسلم الدعاء لعبد الحسين عبد الرضا لكونه رافضي إيراني مات على الضلالة، وقد نهى الله المسلمين أن يدعو بالرحمة والمغفرة للمشركين".

وأثارت التغريدة حفيظة آلاف المستخدمين الذين ردوا على الشيخ الربيعي، منتقدين موقفه من الفنان الكبير الراحل عبدالحسين عبدالرضا.

من جهته، أكد النائب العام الشيخ سعود الله المعجب في بيان أن أي مشاركة تحمل "مضامين ضارة بالمجتمع" أياً كانت وسائل نشرها فإنها "ستكون محل مباشرة النيابة العامة وفق نطاقها الولائي وبحسب المقتضى الشرعي والنظامي".
T+ T T-