الثلاثاء 22 أغسطس 2017

مسؤول ألماني لواشنطن: يجب الآن وضع ترامب تحت السيطرة

منافس المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على منصب المستشار، مارتن شولتس (أرشيف)
منافس المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على منصب المستشار، مارتن شولتس (أرشيف)
حذر منافس المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على منصب المستشار، مارتن شولتس، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من ارتكاب أعمال استفزازية للحكومة الصينية وفي التعامل مع الأزمة الكورية، مضيفاً أنه حان الوقت للتواصل مع المسؤولين القادرين في واشنطن لوضع ترامب تحت السيطرة.

وفي مقابلة مع محطة (آر تي إل) التلفزيونية، قال زعيم الحزب الاشتراكي الديمقراطي، اليوم الأحد "إن الصين تضطلع بدور محوري في حل الأزمة"، ومن المنتظر أن يتم إذاعة هذه المقابلة مساء اليوم.

وأضاف الرئيس السابق للبرلمان الأوروبي: "ولذلك فلا حاجة إلى أي نوع من أنواع الاستفزازات بين واشنطن وبكين".

 ووصف ترامب بأنه "رجل شارد الذهن".

ويذكر أن ترامب سيفتح غداً الاثنين تحقيقاً رسمياً في الممارسات التجارية للصين، وكان ترامب وعد خلال حملته الانتخابية، بأن يتصدى كرئيس للممارسات التجارية "غير النزيهة" من قبل الصين.

وحسب تقارير إعلامية، فإن التحقيق سيتركز في المقام الأول حول الاتهامات الموجهة إلى بكين بارتكاب سرقات ضخمة للملكية الفكرية.

كما حذر شولتس من استفزازات جديدة في المناورة المرتقبة بين القوات الأمريكية والكورية الجنوبية، وأعرب عن تفهمه الكامل للمخاوف من إمكانية نشوب حرب نووية "لكن على المرء الاحتفاظ بدماء باردة في التعامل مع مثل هذه التحديات".

وأضاف شولتس أن الساسة الذين ليست لديهم مخاوف "هم مختلون عقلياً، وأنا أيضاً بطبيعة الحال عندي مخاوف، وهؤلاء الذين يقولون إنني لا أخاف، يكذبون".

في الوقت نفسه، رأى شولتس أن الساسة المسؤولين "لا ينبغي عليهم أن يدعوا الخوف يقودهم في موقف مثل هذا الموقف".

واختتم شولتس كلامه بالقول إنه يجب الآن التواصل مع هؤلاء الأشخاص في واشنطن القادرين على "وضع السيد ترامب تحت السيطرة".

T+ T T-