الإثنين 14 أغسطس 2017 / 16:14

3 اتجاهات تهيمن على موضة الأحذية في الشتاء

تعد الجاذبية والفخامة عنوان موضة الأحذية النسائية في خريف/شتاء 2017/2018، حيث تتألق الأحذية بالحليات والنقوش اللافتة للأنظار والخامات الفاخرة.

وتهيمن على موضة الأحذية هذا الموسم 3 اتجاهات، هي:

1- الحليات الجذابة:
قالت كلاوديا شولتس، من الرابطة الألمانية لصناعة الأحذية والمصنوعات الجلدية، إن الأحذية النسائية تخطف الأنظار إليها هذا الموسم من خلال الحليات الجذابة، مثل الأسطح اللامعة والريش والترتر والكرانيش والتطريزات البوهيمية، التي تستلهم روح الهيبيز، بالإضافة إلى الفرو، الذي يضفي لمسة فخامة على الحذاء.

2- المزج بين الخامات
قالت خبيرة الموضة الألمانية إيلونا زاوربير إن الأحذية النسائية تخطف الأنظار إليها هذا الموسم من خلال المزج بين الخامات الفاخرة، مثل المخمل والحرير والساتان، مشيرة إلى أن ألوان الأحجار الكريمة تؤكد فخامة هذا الاتجاه. وبالنسبة للجلد، فإنه يتألق بمظهر طبيعي ويزدان بتجزيعات لافتة للأنظار.



3- الحذاء الرياضي المستقبلي
وبدورها قالت خبيرة الموضة أولريكه كيلر إن الحذاء الرياضي يطل بتصاميم مستقبلية، حيث توجد موديلات تبدو كالجورب، كما تخطف موديلات أخرى الأنظار إليها من خلال النعل المرتفع والسميك.

كما يمتاز الحذاء الرياضي هذا الموسم بالخامات ذات التقنية العالية والخامات الوظيفية، مثل البطانات، التي تمتص الرطوبة والنعل المرن المضاد للانزلاق والأربطة المرنة.