الثلاثاء 15 أغسطس 2017 / 15:53

الاتحاد للطيران الإماراتية: طيران برلين تقدمت بطلب لوضعها تحت الحراسة القضائية

أعلنت مجموعة الاتحاد الإماراتية للطيران، اليوم الثلاثاء عن تلقيها إخطاراً من طيران برلين يفيد بتقدم الأخيرة بطلب وضعها تحت "الحراسة القضائية" وذلك نتيجةً للتدهور المتسارع في الأداء التجاري للشركة الألمانية.

وأفاد متحدث رسمي باسم المجموعة في بيان أصدرته معلقاً: "نُعرب عن عميق أسفنا، بشأن هذه التطورات الواقعة، لاسيّما أن مجموعة الاتحاد للطيران قد وفرت دعماً مكثفاً للشركة لمواجهة تحديات السيولة السابقة ودعمها في جهود إعادة الهيكلة وذلك على مدار السنوات الست الماضية".

وكشف المتحدث أن "مجموعة الاتحاد للطيران ضخت في أبريل (نيسان) من العام الحالي تمويلات إضافية بقيمة تصل إلى 250 مليون دولار أمريكي إلى طيران برلين، إلى جانب دعمها لطيران برلين في استكشاف خيارات استراتيجية بديلة. إلا أن شركة طيران برلين لم تتمكن من الوفاء بالتزاماتها وتحقيق أعمال مستدامة".

لا تمويل
وأشار إلى أنه "في ظل هذه الظروف الراهنة وباعتبار المجموعة مساهم بحصص أقلية، فإن المجموعة لا يمكنها تقديم المزيد من التمويلات التي يمكنها أن تزيد من المخاطر المالية غير أنها تظل منفتحة إزاء كافة الحلول المجدية من الناحية التجارية".

وتوقع المتحدث الرسمي، أن يستمر وضع عمليات طيران برلين تحت الحراسة القضائية، مؤكداً أن "لمجموعة الاتحاد للطيران علاقات تجارية مع طيران برلين على امتداد مجموعة من المجالات منها عمليات المشاركة بالرمز، وقال: "سوف ندعم إدارة طيران برلين خلال هذه الأوقات العصيبة".