الأربعاء 16 أغسطس 2017 / 16:27

إل جي تكشف عن مميزات هاتفها V30

24 - تكنولوجيا

كشفت شركة إل جي عن بعض التفاصيل التقنية الخاصة بالهاتف الذكي V30 فيما يتعلق ببرنامج الكاميرا ووظائف الأمان الجديدة، وذلك قبل تقديم الجهاز لأول مرة خلال مشاركتها في فعاليات معرض الإلكترونيات IFA 2017.

وأوضحت الشركة الكورية الجنوبية أن الهاتف الذكي V30 يمتاز بواجهة المستخدم UX 6.0+ المطورة، ووظائف جديدة لعشاق التصوير، كما تتيح كاميرا V30 مع برنامج Graphy العديد من المزايا الجديدة لوضع التصوير اليدوي.

ويوفر برنامج Graphy مجموعة مختارة من الصور الاحترافية، بحيث يمكن اعتماد الإعدادات الخاصة بها (توازن اللون الأبيض وحساسية الضوء ISO وفتحة العدسة وسرعة الغالق) في كاميرا الهاتف الذكي V30، ولم يتضح بعد ما إذا كان برنامج Graphy عبارة عن فلتر يتم استعماله على الصور الملتقطة بالفعل أو كبرنامج يتم استعماله أثناء التصوير مباشرة.

وقامت شركة إل جي بتحويل الشاشة الثانية في الهاتف الذكي V20 إلى شريط أدوات عائم، حيث يتيح هذا العنصر شبه الشفاف إمكانية الوصول إلى الوظائف، التي يتم استعمالها بكثرة.

وأكدت الشركة الكورية الجنوبية أن واجهة المستخدم UX 6.0+ الجديدة توفر العديد من مزايا الأمان المتطورة، حيث يمكن استعمال الكاميرا الأمامية لإتاحة الهاتف الذكي عن طريق خاصية التعرف على الوجوه، حتى إذا كانت شاشة الهاتف الذكي V30 متوقفة، وبدلاً من ذلك يمكن للمستخدم إتاحة استعمال الهاتف الذكي الجديد عن طريق خاصية التعرف على الصوت من خلال اعتماد شركة إل جي على تقنية كوالكوم Aqstic Voice UI.