الأربعاء 16 أغسطس 2017 / 16:31

بالفيديو: طلبة الإمارات في فرجينيا للتعرف على تطور رحلات الفضاء

زار طلبة الإمارات ضمن مبادرة "سفراء الابتكار" يزورون متحف Smithsonian Air and Space" في فيرجينيا للتعرف على تطور الرحلات الفضائية، بحسب وزارة التربية والتعليم.

ونشرت الوزارة مقطع لرحلة الطلاب بينما يتعرفون على تاريخ وتطور كل ما يتعلق بالفضاء، من خلال أحدث الأساليب العصرية في التعلم.

وكانت التربية أوفدت عدداً من الطلبة والمعلمين، المشاركين في برنامج "سفراء الابتكار"، إلى وجهات عالمية عدة، رائدة في مجال الابتكار ضمن مبادرة "سفراؤنا"، بهدف تكريس ثقافة الابتكار لدى مختلف مكونات المدرسة الإماراتية، بما يسهم في تحقيق ريادة المنظومة التعليمية، وإرساء أدوات وأساليب تعلم عصرية، تحاكي وتستشرف التوجهات المستقبلية في مختلف المجالات والتخصصات الأكاديمية.

ويأتي برنامج سفراء الابتكار تدعيماً لنهج ورؤية الدولة في إيجاد كوادر بشرية مواطنة، تمتلك زمام المبادرة، وطرق تفكير إبداعية كفيلة بالحفاظ على مكتسبات الدولة، وما حققته في معظم المجالات الريادية على الصعيد العالمي، من خلال تزويد الطلبة بأدوات المستقبل، وغرس الابتكار كثقافة وأسلوب حياة لديهم، بما يسهم تالياً في استدامة التنمية والتميز في مختلف المجالات.

وتهدف الوزارة، من خلال البرنامج، إلى طرح نماذج حية أمام الطلبة، وتقريب مفاهيم الابتكار والإبداع إلى أذهانهم، باعتبارها حاجة ملحة، وليست ترفاً، من خلال انخراطهم في ورش عمل مباشرة، وإجراء زيارات ميدانية تكشف عن توجهات الدولة المتقدمة، وآلية عملها وتخطيطها للمستقبل، عبر اعتمادها على أدوات ابتكارية، لتحقيق تطلعاتها في شتى الميادين.