الخميس 14 ديسمبر 2017

إنفوغراف24| كيف تكون سعيداً في يوم عصيب؟

لا شك أن الكثير منا يعاني من التوتر والإجهاد في الحياة اليومية، فيما يتمنون لو كان بإمكانهم مواجهة هذه الضغوط بإيجابية ومرونة للحفاظ على استقرارهم النفسي من جهة، وعلى صحتهم الجسدية من جهة أخرى.

يقدّم موقع "فيكس" الأمريكي مجموعة نصائح تساعدك على تحويل يومك إلى نهار مفعم بالتفاؤل من خلال أمور بسيطة وتكلفة قليلة.

1- ارسل لأصدقائك نكاتاً وفيديوهات طريفة لتشعر بالايجابية والتفاؤل، فالتحدث مع أصدقاء لك بمواضيع مختلفة أو التعرف إلى أخبارهم الجديدة قد ينتشلك من أجواء التشاؤم التي يسببها يومك العصيب.

2- العب مع الأطفال لتقضي وقتاً ممتعاً وتغوص في عالمهم البريء الخالي من الهموم والضغوط، فيمكن للعبة الاختباء مع طفل أن تمنحك طاقة إيجابية وتنسيك يومك العصيب.

3- اكتب أحداثاً طريفة خضتها وضعها على لافتة بقربك لتبقى متذكراً أن اليوم العصيب الذي عشته "لن يكون نهاية العالم".

4- جرّب شيئاً جديداً مثل حضور صف زومبا مع صديق لك فهي تخلصك من التوتر وتحسن صحتك من جهة، وتمنحك الشعور بالمتعة على إيقاع الموسيقى من جهة أخرى.

5- اذهب إلى نزهة مع صديقك أو حيوانك الأليف فهذه الطريقة فعّالة مع كثير من الأشخاص لأنها تشكل فرصة رائعة للابتعاد عن أجواء ضغوط الحياة اليومية.

6- شاهد برنامجاً تلفزيوناً ممتعاً أو فيلماً كوميدياً لتضحك قليلاً وتخفف من حدة التوتر الذي شهدته خلال يوم مليء بالضغوط.

7- شاهد صورك القديمة لتسترجع ذكرياتك الجميلة وتتأكد بأن الغد سيكون أفضل من اليوم وسيحمل معه ذكريات جميلة جديدة، فما حصل معك في هذا اليوم العصيب لن يكون نهاية الدنيا.

8- اكتب قائمة بالنعم التي تملكها في الحياة، فبمجرد أن تتذكر الأمور الجميلة المحيطة بك مثل الأهل والأصدقاء أو عمل مستقر أو صحة جيدة.. أمور تكفي لتنظر إلى "النصف المليء من الكوب".

9- تابع صفحات للطرائف على مواقع التواصل الاجتماعي لتصلك منها إشعارات يومية تبقيك يومياً بمزاج جيد مهما كانت الضغوط المحيطة بك، إذ يكفي مشاهدة فيديو لطفل يغوص بقالب كيك من الشوكولا لتضحك قليلاً وتشحن طاقة إيجابية لمتابعة يومك بروح إيجابية.

10- جرّب رياضة الضحك والتركيز على تمارين خاصة بالتنفس وبالضحك تجعل الأشخاص قادرين على الضحك من دون سبب أو ما يمكن تسميته بافتعال الضحك. وهذه الطريقة تساعد على تعديل مزاجك خاصة خلال خوضك بيوم عصيب.



T+ T T-