الأربعاء 16 أغسطس 2017 / 22:20

بالفيديو: الكويت تبكي عبدالحسين عبدالرضا.. الآلاف يشيعون صانع البسمة

24- إعداد: نيفين الحديدي

ودعت الكويت "صانع ابتسامتها" الفنان الكبير الراحل عبد الحسين عبد الرضا، مساء اليوم الأربعاء، إذ شاركت جموع غفيرة، بحضور العديد من الشخصيات والفنانين الخليجيين والعرب بتشييع جثمان سفير الفن العربي عبد الرضا، مساء اليوم الأربعاء، في العاصمة الكويتية.

وتصدر هاشتاق "الكويت تبكي عبد الحسين عبد الرضا" قائمة أعلى التريندات في الكويت، مؤكداً المكانة التي يحتلها عميد الكوميديا ورائد المسرح الفنان العملاق عبد الحسين عبد الرضا في قلوب محبيه في الكويت ودول الخليج، وفي جميع أنحاء العالم العربي. 

وعبر مغردون خليجيون وعرب في مئات التغريدات عن حزنهم وألمهم لرحيل الفنان القدير عبد الحسين عبد الرضا، مؤكدين أنه "سيبقى في قلوبهم"، وأنه كان ولا يزال "أباً للضحكة" في الخليج والعالم العربي.



وشاركت الإمارات دولة الكويت في حزنها، إذ قال نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد، في حسابه الرسمي عبر تويتر: "ودعت الكويت ومعها شعوب الخليج الفنان عبد الحسين عبد الرضا، ودعنا ضحكة الخليج وفرحتها، كل خليجي له وقت جميل معك، أسعدك الله في مثواك". كما أن برج العرب في دبي تزين بصورة الفنان الراحل عبد الحسين عبد الرضا. 



وأعرب أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد، عن بالغ حزنه وتأثره لوفاة "المغفور له بإذن الله تعالى الفنان الكبير عبد الحسين عبد الرضا محمد عوض"، مشيراً إلى أن "الوطن قد فقد برحيله أحد أعلامه الكبار في مجال الفن المسرحي، كما فقدت الساحة الفنية المحلية أحد رواد ونجوم المسرح الكويتي والخليجي والعربي، مستذكراً الرسالة الفنية التي حملها هذا الفنان العملاق ومسيرته الفنية الحافلة بالعطاء الفني والإبداع والتي تجاوزت الأربعين عاماً".



ووصلت الطائرة الأميرية التي تحمل ‏جثمان الفنان الراحل صباح اليوم إلى مطار الكويت قادمة من مطار هيثرو في لندن. حيث سيوارى الثرى في مقبرة الصليبخات الجعفرية، على أن تقبل التعازي اعتباراً من الخميس ولمدة ثلاثة أيام.

وكان أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، قد وجّه بتوفير طائرة أميرية لنقل جثمان الفنان الراحل من لندن إلى الكويت.



وأعلن في ساعة متأخرة من ليل الجمعة عن وفاة الفنان عبد الحسين عبد الرضا، إثر تعرضه لوعكة صحية، تسببت بدخوله العناية المركزة في لندن.

وغرد جود سعود قائلاً عبر الهاشتاق قائلاً: "الكبار دوماً كبار حتى وهم أموات، هاشتاق ينضح ثقافة وفناً وإبداعاً ومشاعر راقية مؤثرة".



وقال أحد المغردين: "عاش حياة مشرفة، ولم يكن بيوم من الأيام طائفي وهذولي عياله عدنان(سني) وبشار(شيعي).. رحمك الله يا بوعدنان".

وكتب عبد العزيز بن سعود: "ليست الكويت فقط، بل دول مجالس التعاون كلها تبكي لفقد أحد رجالها المخلصين رحمك الله يا رمز الكوميديا العربية".



وعلق حساب يدعى رائدة البحرين: "هنا أسدلت ستارة الكوميديا الراقية والفن الذي لن يتكرر مذاقه.. إلى جنات الخلد يا بوعدنان".

وقالت ميرا السعيد في تغريدة: "لم يكن سياسي ولا ذو منصب، لا تاجر ثري ولا ذو نفوذ، لا صاحب سلطة ولا صاحب عمامة. لا رئيس ولا حاكم، كان حبيب".

وأضاف عبد المنعم الأحمد "رحم الله العملاق عبد الحسين عبد الرضا، بقدر ما أسعدنا طوال نصف قرن بقدر مانال من محبة الملايين من الناس والدعاء له بالجنة".



وقال مطلق الهدريس عبر الهاشتاق: "مدرسة في الفن الهادف الراقي الله يرحمك يابو عنان، مهدت الطريق للباحثين عن النجاح الحقيقي".

وعلقت فاطمة الشواف بقولها: "يارب ارحمه واغفر له بحجم إسعاده لعبادك. إنّا لله وإنّا إليه راجعون. أيُّ رحيل؟ وأيُّ وداع هذا؟ هنيئاً لك".