المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ومنافسها شولتس (أرشيف)
المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ومنافسها شولتس (أرشيف)
الخميس 17 أغسطس 2017 / 11:17

شولتس يتهم ميركل بالقيام بلعبة مزدوجة في الانتخابات

اتهم مرشح الاشتراكيين الألمان لمنصب المستشار أنجيلا ميركل بأنها تتصرف في الانتخابات الاتحادية بشكل يختلف عن الشكل الذي تحرص على تقديم نفسها به.

وقال مارتن شولتس إن ميركل تحاول من ناحية الابتعاد عن المواجهة المباشرة "وفي الوقت ذاته تكلف قُساة قلوب من حزبها بأن يدوسوا بقوة على عظام الآخرين" ويطالبون بتقليص النفقات الاجتماعية من أجل تمويل تسليح الجيش أو من أجل مد سن المعاشات إلى 70 عاماً، مضيفاً: "وميركل تحاول دائماً إعطاء انطباعا بأنها تقف في منتصف الطريق ولكن ذلك يؤدي في النهاية إلى نشأة سياسة محافظة جداً".

ومن المنتظر أن يعلن الحزب الاشتراكي الديمقراطي اليوم الخميس عن لافتات وملصقات وإعلانات تلفزيونية جديدة في إطار حملته الانتخابية.

وكان الحزب أعلن بالفعل مطلع أغسطس (آب) الجاري عن أول سلسلة له من القضايا التي يعتزم التركيز عليها في المعركة الانتخابية.

وقال الأمين العام للحزب هوبرتوس هايل إن موجة جديدة من المواد الدعائية التي سيعلن عنها الحزب اليوم ستركز الأضواء أكثر على مرشح الحزب، شولتس، تليها خلال الأسابيع الأخيرة من المعركة الانتخابية ملصقات تحتوي على رسائل مركزة. وتبلغ تكلفة الحملة الانتخابية للحزب الاشتراكي الديمقراطي 24 مليون يورو.

وتجرى الانتخابات الاتحادية في ألمانيا في الرابع والعشرين من سبتمبر (أيلول) المقبل.