العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز (أرشيف)
العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز (أرشيف)
الخميس 17 أغسطس 2017 / 23:02

تنفيذا لأوامر الملك سلمان.. 7 رحلات لنقل الحجاج من الدوحة إلى جدة ضمن المرحلة الأولى

خصصت الخطوط الجوية العربية السعودية بالتنسيق مع الهيئة العامة للطيران المدني السعودية 7 رحلات على طائرات من طراز "بوينغ 777- 300" وهي من الطائرات الحديثة للغاية وذلك لنقل الحجاج القطريين من الدوحة إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة وذلك خلال الفترة من 22 إلى 25 أغسطس(آب) الجاري على أن تكون رحلات العودة يوم 5 سبتمبر(أيلول) المقبل بعد نهاية الحج.

وقال مدير عام النقل الجوي بالهيئة العامة للطيران المدني السعودية المهندس محمد العتيبي، إن "الخطوط الجوية العربية السعودية تستعد لتسيير الرحلات المحددة بعد أن تقدمت بطلب للحصول على التصاريح اللازمة من قبل السلطات القطرية والتي لم تحصل عليها حتى الآن".

وأضاف العتيبي إنه "بالنسبة للحجاج القطريين الذين يرغبون بالسفر عن طريق مطاري الدمام أو الأحساء فسيتم نقلهم على رحلات السعودية المجدولة أو توفير رحلات خاصة لهم إذا دعت الحاجة لذلك"، مشيراً إلى أن جميع الرحلات ستكون على نفقة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

يذكر أن الهيئة العامة للطيران المدني السعودية كانت قد وجهت جميع مطاراتها بتقديم جميع ما يلزم من مساعدة للحجاج القطريين تنفيذاً للأمر الملكي وتخصيص الخانات الزمنية اللازمة للخطوط السعودية لتسيير الرحلات القادمة من الدوحة لموسم الحج.