الهجوم الإرهابي في برشلونة (أرشيف)
الهجوم الإرهابي في برشلونة (أرشيف)
الجمعة 18 أغسطس 2017 / 01:11

إعلان الحداد 3 أيام في إقليم كاتالونيا بعد الهجوم الإرهابي في برشلونة

أعلنت حكومة إقليم كاتالونيا، أمس الخميس، الحداد 3 أيام بعد الهجوم الإرهابي في برشلونة.

وأكد رئيس إقليم كاتالونيا، كارليس بوتشديمون، في مؤتمر صحفي له أن "الديمقراطية ستحارب الإرهاب أينما كان"، مشيراً إلى أن هجوم برشلونة ليس الأول من نوعه، وأكد رئيس الإقليم أيضاً توقيف شخصين يشتبه بهما في الهجوم.

وأكدت الشرطة في وقت سابق إلقاء القبض على أحد المعتدين، ونفت صحة الأنباء التي تناقلتها وسائل الإعلام في وقت سابق حول أن المشتبه بهم تحصنوا بأحد المطاعم واحتجزوا رهائن، وأضافت الشرطة أنها تتعامل مع الحادثة كعمل إرهابي.

ومن جهة أخرى، أفادت صحيفة "فانغارديا" المحلية بمقتل أحد منفذي الهجوم في برشلونة أثناء تبادل إطلاق النار مع الشرطة، وبدوره، أعلن رئيس الوزراء الإسباني، ماريانو راخوي، أن الإرهابيين لن ينتصروا على الشعب الإسباني الموحد، المحب للحرية والذي يرفض البربرية.

وكتب راخوي في تغريدة على موقعالتواصل الاجتماعي "تويتر" أن "الإرهابيين لن ينتصروا على الشعب الموحد الذي يحب الحرية ويرفض البربرية، وتقف إسبانيا كلها إلى جانب الضحايا وأسرهم".

وفي سياق متصل، تبنى تنظيم داعش الإرهابي الهجوم في برشلونة، من خلال نشر بيان له بهذا الصدد عبر وسائل الدعاية التابعة له.

يذكر أن شاحنة صغيرة اقتحمت حشداً من الناس بوسط مدينة برشلونة، وعقب حادثة الدهس وقع تبادل إطلاق النار بين الشرطة ومنفذي الهجوم، وأكدت الشرطة أنها تعتبر ما حدث عملاً إرهابياً.