تعبيرية
تعبيرية
الجمعة 18 أغسطس 2017 / 17:14

5 محفزات تدفعك للسفر لتطوير عملك

24: - يوسف محمد

من المعروف أن السفر له فوائد كثيرة، وذلك نظراً لما يواجه المرء خلال رحلاته من مواقف وتحديات تكوّن لديه خبرات عديدة، وتحسن من أساليب تعامله في جميع مناحي الحياة.

ويعد التطوير في مجال العمل واكتساب خبرات جديدة، من أهم الفوائد التي ينطوي عليها السفر. لذا فقد أورد موقع "إنتربرينيور" الإلكتروني 5 أسباب تدفع المرء للسفر بهدف تطوير عمله:

1- السفر يعلم المرء أن يكون أكثر إنتاجية
يعمل السفر بمثابة حافز كبير لإنجاز العمل، إذ أن التنقل من مكان إلى آخر، وتعدد النشاطات التي يقوم بها المسافر أثناء رحلته، يزيد النشاط لدى المسافر ويحفزه على تحقيق المزيد من الإنجازات، وخاصة في مجال العمل.

2- السفر مصدر إلهام
يعتبر السفر مصدر إلهام للمسافر وفرصة ثمينة له للتعرف على الكثير من الأمور الجديدة التي قد تفيده في عمله، بالإضافة إلى توسيع آفاقه عبر الأفكار الجديدة التي يتعرف عليها أثناء رحلته.

3- السفر فرصة لتعلم المزيد
قد يعمد المرء للسفر بهدف حضور مؤتمر ما، أو دورة تدريبية في مجال عمله، الأمر الذي يتيح له فرصة تعلم المزيد في اختصاص عمله، ووضع ما تعلمه قيد التنفيذ ليعود بالنفع والفائدة على عملية تطوير العمل.

4- توسيع شبكة العلاقات
يسافر العديد من رجال الأعمال إلى جميع أنحاء العالم بهدف توسيع علاقاتهم في جميع الاتجاهات، فمقابلة رجال أعمال آخرين في بلدان أخرى يوفر فرصة سانحة لرجل الأعمال لعقد صفقات عديدة، وإنشاء شراكات جديدة من شأنها تطوير العمل ونقله إلى مستوى جديد.

5- الاطلاع على أحدث المنتجات التكنولوجية
عادة ما يعمد رجل الأعمال المختص في مجال الصناعة، للسفر إلى البلدان المتطورة للاطلاع على أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا من آلات صناعية، وقد يعمد في الكثير من الأحيان إلى شراء خطوط انتاج كاملة لمنشأته بهدف تحقيق المزيد من الإنتاج وتحقيق المزيد من الربح في وقت قياسي.