(أرشيف)
(أرشيف)
السبت 19 أغسطس 2017 / 10:31

ممثل خامنئي: العراق وسوريا ضمن حدود إيران

قال عضو مجلس خبراء النظام الإيراني، وممثل خامنئي، الملا أحمد علم الهدى، في خطبة الجمعة بمدينة مشهد الإيرانية، إن نظام الملالي وضع حدوده في العراق والشام وسواحل البحر الأبيض المتوسط.

وأضاف الملا أحمد علم الهدى "اليوم ليس الأمر أن تكون بادية العراق والشام وسواحل البحر الأبيض المتوسط نقطة خارج هذه الدولة وهذه الحدود، إن جبهة الإسلام تم تشكيلها هناك"، مضيفاً "القوات التي تنطلق من هنا كمدافعين عن الحرم وتقوم في تلك الجبهة بالتضحية والإيثار هي في الواقع قوة الإمام الرضا التي تنطلق من هذه النقطة لنشر الدين إلى العراق وسوريا"، وفقاً لصحيفة الرياض السعودية.

واعتبرت لجنة الشؤون الخارجية في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية التصريحات العلنية لأحد كبار عناصر نظام الملالي بما تضمنته من تطاول على العراق وسوريا، تؤكد أهمية مضاعفة الجهود لطرد قوات الحرس الثوري والميليشيات العميلة لها من سوريا والعراق وغيرهما من دول المنطقة.

يذكر أن الملا أحمد علم الهدى عرف بمواقفه المتشددة المؤيدة لخامئني وسياساته الداخلية والخارجية والتي وصلت إلى حد تكفير أي معارض، حيث يعتبر أن المعارض للولي الفقيه ليس مسلماً على حد زعمه.