وزراء خارجية مصر والأردن وفلسطين (أرشيف)
وزراء خارجية مصر والأردن وفلسطين (أرشيف)
السبت 19 أغسطس 2017 / 11:40

تنسيق أردني مصري فلسطيني قبيل وصول مبعوثي "إحياء السلام"

يستبق الأردن ومصر والسلطة الوطنية الفلسطينية جولة الوفد الأمريكي الرفيع لتحريك عملية السلام المتعثرة، بلقاء على مستوى وزراء الخارجية في القاهرة اليوم، "لتنسيق الجهود والمواقف العربية" تجاه المطلوب لإطلاق المفاوضات وعملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

ويبحث وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي مع نظيريه المصري سامح شكري والفلسطيني رياض المالكي في القاهرة سبل تحريك عملية السلام المتعثرة في ظل التعنت الإسرائيلي، وإجراءات إسرائيل على الأرض، وهو لقاء ثان يكمل لقاء تنسيق سابق للأطراف الثلاثة عقد بالقاهرة في أيار (مايو) الماضي.

وقال مصدر حكومي أردني وفقاً لصحيفة "الغد" الأردنية، في عددها اليوم السبت، أن اللقاء "مهم ضمن تنسيق الجهود الأردنية الفلسطينية المصرية لإعادة التركيز على ضرورة حل القضية الفلسطينية باعتبارها الأساس في أزمات المنطقة"، معرباً عن تفاؤله بالتحرك الأمريكي الجديد لدعم إطلاق العملية السلمية والمفاوضات ضمن أسس واضحة.

ومن المقرر أن يزور المنطقة وفد رفيع من الإدارة الأمريكية لبحث إطلاق مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، يضم كلاً من المبعوث الأمريكي لعملية السلام جيسون جرينبلات، وكبير مستشاري الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر، ونائب مستشار الأمن القومي للشؤون الاستراتيجية دينا باول.