النجم الدولي المصري رمضان صبحي (رويترز)
النجم الدولي المصري رمضان صبحي (رويترز)
السبت 19 أغسطس 2017 / 12:35

ستوك سيتي يرفض دفع 45 مليون جنيه للأهلي المصري

تلقت إدارة الأهلي المصري خطاباً رسمياً من نظرائهم في نادي ستوك سيتي الإنجليزي، يؤكدون فيه رفضهم دفع المستحقات المتبقية من صفقة بيع رمضان صبحي للنادي الإنجليزي، والتي تبلغ مليوني و500 ألف دولار، أي ما يقارب 45 مليون جنيه، بسبب حكم قضائي حصلت عليه شركة "مسك" راعية قناة النادي السابق.

وتخلف مسؤولو ستوك سيتي عن دفع المبلغ الذي كان مقرر تحصيله بنهاية يوم 31 يوليو (تموز) الماضي، الأمر الذي دفع إدارة الأهلي لإرسال خطاب لستوك تطلب فيه دفع المبلغ في أقرب وقت ممكن وهو الأمر الذي رفضته إدارة ستوك في النهاية بدعوى وصول خطاب من إحدى مكاتب المحاماة يفيد بأن هذا المبلغ محجوز عليه لصالح شركة "مسك" الراعية السابقة لقناة في ظل وجود نزاع قضائي، والذي حدث بين الطرفين في الفترة الأخيرة، إذ تطالب شركة مسك بالحصول على تعويض من الأهلي قدره 200 مليون دولار بعد فسخ العقد بين الطرفين.

وينتظر الأهلي الحكم النهائي في القضية المتنازع عليها مع شركة مسك، والذي من المقرر يكون في منتصف شهر أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، من أجل الحصول على هذه المستحقات، كما يقوم المجلس بالاستعانة بأحد المحامين الكبار من أجل تسوية هذه الأزمة.

ورحل رمضان صبحي لصفوف ستوك سيتي مقابل 5 ملايين دولار حصل الأهلي على مليونين و500 ألف دولار، وتم الاتفاق على تسديد المبلغ الآخر يوم 31 يوليو (تموز) الماضي.