عنصر من الأمن السعودي يقدم المساعدة لأحد الحجاج (أرشيف)
عنصر من الأمن السعودي يقدم المساعدة لأحد الحجاج (أرشيف)
السبت 19 أغسطس 2017 / 19:07

السعودية: تجهيز 63 مركزاً و273 وحدةً للتدخل السريع لحماية الحجاج

كشف مدير الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة اللواء سالم بن مرزوق المطرفي، اليوم السبت، أنه تم تجهيز 63 مركزاً ميدانياً و273 وحدةً للتدخل السريع لتوفير خدمات الإطفاء والإنقاذ والإسعاف لحماية الحجاج.

وقال اللواء المطرفي في بيان صحفي، نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، إن "الوحدات والفرق الميدانية بدأت فعلياً الانتشار في كافة المواقع المحددة لها، لتوفير كافة سبل السلامة لضيوف الرحمن بالعاصمة المقدسة وتأمين جميع طرق الحج المؤدية إليها، والوصول لأفضل درجات الجاهزية والاستعداد للتعامل مع أي افتراضات محتملة، وشملت تغطية جميع طرق وصول الحجاج بالفرق الثابتة والمتحركة".

وأكد اللواء المطرفي أن قوات الدفاع المدني تمركزت بالمواقع المختلفة لتقديم خدمات الإطفاء والإنقاذ والإسعاف خلال موسم الحج، حيث تم تجهيز المراكز الميدانية بخدمات الإنقاذ والإطفاء.

ولفت مدير الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة إلى مشاركة عدد من الفرق المتخصصة الأخرى مثل حوادث الانهيارات، والسلالم وأجهزة التنفس والإنقاذ المائي، إضافة إلى فرق الإسعاف وتعمل جميع هذه الفرق بمهنية عالية واحترافية من خلال تدريبات تخصصية.

وأشار اللواء المطرفي إلى وجود فرق مجهزة للتدخل السريع موزعة على عدد من النقاط المحددة وتعمل على مدار الساعة جنباً إلى جنب مع عدد من فرق التدخل (دراجات نارية) تعمل من خلال 28 نقطة بمختلف أحياء العاصمة المقدسة للتدخل الفوري في أي حالة لاستثمار وتحقيق زمن سرعة استجابة عالٍ ريثما تصل فرق الإطفاء والإنقاذ.