المغربي المطلوب في هجومي إسبانيا يونس أبو يعقوب (أرشيف)
المغربي المطلوب في هجومي إسبانيا يونس أبو يعقوب (أرشيف)
السبت 19 أغسطس 2017 / 20:07

صحيفة: احتمال عبور المغربي المطلوب في هجومي إسبانيا الحدود الفرنسية الإسبانية

ذكرت صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية أنه تم إخطار الشرطة الفرنسية باحتمال أن يكون المشتبه به المغربي (22 عاماً)، المطلوب فيما يتعلق بالهجومين الإرهابيين، اللذين وقعا في إسبانيا، قد عبر الحدود الإسبانية الفرنسية بسيارة رينو كانجو بيضاء مستأجرة.

وذكرت تقارير إعلامية إسبانية أن المغربي ربما يكون قائد السيارة الـ"فان" التي قتلت 13 شخصاً في برشلونة، وحددت القناة التلفزيونية الثالثة الكتالونية هوية المشتبه به ويدعى يونس أبو يعقوب وبثت صورة له.

وقال رئيس قوة شرطة كتالونيا (موسوس ديسكوادرا) جوسيب لويس ترابيرو أمس الجمعة، للقناة التلفزيونية الثالثة إن "السلطات بدأت تشكك في أن الرجل، الذي تبين سابقاً أنه سائق السيارة الـ"فان" موسى أوكابير، قد نفذ هجوم برشلونة".

وكان 13 شخصاً قتلوا وأصيب 120 آخرين، عندما دهست سيارة فان حشوداً، في قلب شارع "لاس رامبلاس" أول أمس الخميس، في العاصمة الكتالونية، وبعد ذلك بساعات، قتلت الشرطة 5 أشخاص، كانوا يدهسون بسيارتهم مارة في كامبريلس، مما أسفر عن مقتل واحد واصابة 6 آخرين.

وهناك أشخاص من إسبانيا وإيطاليا وبلجيكا وكندا والولايات المتحدة والبرتغال بين الذين أكدت حكوماتهم وفاتهم، وقالت وزارة الخارجية الأرجنتينية إن امرأة (80 عاماً) كانت تعيش في الأرجنتين ولكن لديها جواز سفر إيطالياً توفيت أيضاً.