تعبيرية
تعبيرية
الإثنين 21 أغسطس 2017 / 17:56

لهذا السبب يجب الامتناع عن شرب مياه الطائرة أثناء السفر جواً

24: - يوسف محمد

يعتبر شرب السوائل أثناء السفر جواً أمراً محموداً ومطلوباً لإبقاء الجسم رطباً ومنع الإصابة بالجفاف، ومع ذلك فقد حذرت إحدى مضيفات الطيران من طلب سائل واحد على متن الطائرة، وهو الماء.

كشفت إحدى مضيفات الطيران عن المشروب الذي يجب أن يمتنع الركاب عن شربه أثناء تواجدهم على متن الطائرة، حيث نصحت الركاب بعدم طلب المياه في الطائرة.
  
وقالت المضيفة بأن أسوأ ما يمكن أن يطلبه المسافر على متن الطائرة هو الماء لأنها تعبأ من مياه الصنبور الموصولة بخزانات الطائرة التي يتم تنظيفها في أوقات محددة دون إبلاغ طاقم الطائرة بموعد تنظيفها.

وأضافت المضيفة أن المياه قد تتعرض للتلوث والشوائب بين فترات التنظيف الأمر الذي يشكل خطراً على صحة المسافرين. ونوهت إلى أنها تنصح الركاب باصطحاب مياه معبأة في عبوات إلى الطائرة لتجنب استخدام مياه خزانات الطائرة.

من جهتها، قالت الهيئة العامة لمضيفي الطيران في الولايات المتحدة، بأنها طالبت شركات الطيران بإجراء فحوصات مستمرة للمياه التي تعبأ في خزانات الطائرات، والتخلص من المياه على الفور إن تبين احتواؤها على أي نوع من التلوث.

من الجدير بالذكر بأن دراسة حديثة أجرتها وكالة حماية البيئة أظهرت احتواء مياه خزانات واحدة من كل 10 طائرات تجارية، على بكتيريا الكوليفورم التي تتواجد عادة في البراز البشري، بحسب ما ورد في صحيفة ديلي ستار البريطانية.