الثلاثاء 22 أغسطس 2017 / 09:30

برلماني إماراتي لـ24: الأخبار القطرية الكاذبة دليل على الإفلاس وقرب النهاية

24 - أبوظبي- أحمد الخطيب

أكد عضو المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي حمد الرحومي، أن الإشاعات والإدعاءات المستمرة التي يروج لها الإعلام قطري وأتباعه من جماعة الإخوان المسلمين ضد دولة الإمارات دليل واضح على الخواء والإفلاس الذي دفع بنظام الدوحة إلى فبركة الأخبار وصياغتها بطريقة تخدم أهدافه السياسية المغرضة، وهي مؤشر هام على قرب نهاية هذا النظام الداعم للإرهاب.

وقال الرحومي عبر 24 إن "سياسة التضليل الإعلامي والسعي لتمزيق وحدة الصف وتمزيق اللحمة الاجتماعية بين دول الخليج نهج تستميت القيادة القطرية للقيام به، وهي على استدعاء لتدمير شعبها في سبيل تحقيق ذلك".

الأخبار المفبركة
وأشار عضو الوطني إلى أن "قطر لا تدرك أبداً أن تراكم الأخبار المفبركة والإشاعات المستمرة عن دولة الإمارات، عبر وسائلها الإعلامية أو من خلال إنشاء الهاشتاقات سيؤدي إلى فقدان الثقة بها كلياً"، موضحاً أن "حقيقة الأخبار الكاذبة تظهر دائماً بعد فترة معينة من صدورها، وهذا السلوك والنهج القطري لن يؤثر على دولة بحجم الإمارات سجلها العالمي في الإنجازات يكفي ليؤكد أنها دولة تمتلك قيادة ساعية للبناء والخير، ويجب أن نلاحظ التكذيب اليومي الذي بات يصدر عن عدد كبير من المؤسسات والمراكز التي ينسب لها الإعلام القطري أخبار ومعلومات لم تصدر عنها".

وقال الرحومي: "الشعب الإماراتي أكثر وعياً من تصديق الإدعاءات المفبركة، فإن ثقته بقادته وحكومته قوية لا تهزها أي أخبار لا أساس لها من الصحة بالأصل، إذ أن الضغط يكون على قطر بعد كشف الحقائق".

غير واقعية
وأوضح الرحومي أن "الأخبار القطرية الغير واقعية ستؤثر على مصداقيتها بشكل كبير، إذ أنه في حال استمرت قطر على هذا النهج فإن الخبر الصحيح أو الحقيقي لن يصدق أبداً، وذلك لفقدانها ثقة متابعيها".

وقال البرلماني الإماراتي: "قطر تدرك تماماً أن المعلومات الصادرة عبر وسائلها الإعلامية أو من خلال إنشاء الهاشتاقات، غير صحيحة وليس لها أساس من الصحة، حيث أن إفلاسهم الإعلامي أودى بهم إلى الابتكار في إعداد الأخبار المغلوطة".